رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تحذر من أساليب للنصب على المواطنين بشأن منحة العمالة غير المنتظمة

القوى العاملة تحذر
القوى العاملة تحذر من أساليب النصب علي المواطنين

حذرت  وزارة القوى العاملة، المواطنين من الوقوع في "فخ" أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة، وذلك من خلال الاتصال، أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمولة، بخصوص صرف منحة للعمالة غير المنتظمة، بهدف جمع بياناتهم، ومطالبتهم بدفع رسوم، والنصب عليهم.

وأهابت وزارة القوى العاملة، في بيان لها اليوم الاحد، بالمواطنين، بعدم الانسياق وراء تلك الأساليب، موضحة أنه لا صحة للاتصال بهم أو إرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة، وأن التواصل معهم بهذا الشأن يكون عن طريق المواقع الرسمية للوزارة ومديرياتها بالمحافظات فقط.
حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة

وأكدت الوازرة، أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل  الاجتماعي facebook، تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية"، وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلًا عن موقع  الوزارة الرسمي: www.manpower.gov.eg، كما تقوم الوزارة حاليًا بتطوير آليات حصر، وتسجيل والتواصل مع تلك العمالة على أرض الواقع  في مواقع عملهم، بهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم يمكن من خلالها شمولهم بشكل اوسع، تحت مظلة تأمينية وإجتماعية وصحية شاملة.


القوى العاملة: ندوة توعية حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل بالغربية

في نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الغربية بشأن، عقد ندوة توعية بعنوان " المساواة بين الجنسين وتأمين بيئة العمل " وذلك بمركز تدريب العجيزى بطنطا للتفصيل والحياكة بحضور 15 متدربة من متدربات مركز التدريب المهنى.

وأوضح أحمد القللى مدير مديرية القوى العاملة بالغربية فى تقريره، أن الندوة تناولت عدة موضوعات منها: دور المراة فى المجتمع، والمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة، والعنف والتحرش ضد المراة وكيفية الدفاع عن النفس، وأهداف وحدة المساواة بالمديرية، وتأمين بيئة العمل وأهمية التدريب وتكافؤ الفرص.

وأضاف مدير المديرية، أن الندوة انتهت بمجموعة من التوصيات لمكافحة العنف والتحرش، وأهمية التدريب الذى تقدمه الوزارة من اجل خلق فرص عمل لائقة للمرأة، وطرق العمل الآمن، وحاضر فى الندوة إيمان عصمت مدير شئون المرأة، وأمل وريدة، وبدر إسماعيل من العاملين بالمديرية.