رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: انطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين ضمن مبادرة حياة كريمة بالمحافظات

انطلاق قافلتين طبيتين
انطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين في مختلف محافظات الجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إنطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين في مختلف محافظات الجمهورية، بدء من اليوم الأحد الموافق 30 / 10 / 2022،  وحتى غدا الإثنين الموافق 31 / 10 / 2022 وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية الموجودة بالقافلة
وأضافت  وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

الصحة إنطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين في مختلف محافظات الجمهورية

أماكن تواجد القوافل الطبية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه القوافل الطبية ستكون في منطقتي بنبان قبلي مركز دراو، محافظة أسوان، ووحدة طب أسرة أبوزهرة، ببرج العرب، محافظة الإسكندرية.

 

إنطلاق 5 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة في مختلف محافظات الجمهورية

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إنطلاق قوافل طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، بدء من اليوم الأحد الموافق 30 / 10 / 2022، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الطبية الموجودة بالقافلة
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلي أنة من المقرر تواجد القوافل الطبية، بمنطقتي بطا مركز بنها في محافظة القليوبية، وقرية السلام مركز السادات في محافظة المنوفية، وفي قرية الكولا مركز أخميم محافظة سوهاج، وفي قرية الزهري مركز البداري في محافظة أسيوط، وفي محلة دياى مركز دسوق في محافظة كفر الشيخ.