رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شرم الشيخ تنتهي من إنشاء خيمة للمتظاهرين للمشاركة في قمة المناخCOP27

شرم الشيخ
شرم الشيخ

انتهت محافظة جنوب سيناء، من تحديد وتجهيز خيمة المتظاهرين الأجانب أمام أرض المعارض بشرم الشيخ، للمشاركة بالتظاهر وأبداء رأيهم في سياسة حكومتهم تجاهة قضية المناخ خلال فعاليات مؤتمر قمة المناخCOP27.

ووفرت محافظة جنوب سيناء، جميع الخدمات والأطعمة التي ستقدم للمشاركين في التظاهرات السلمية خلال قمة المناخCOP27، للقادمين من أوروبا، وذلك للإعتراض على سياسة الحكومات في التعامل مع قضايا البيئة والتغيرات المناخية.

يذكر أن متعارف خلال مؤتمرات قمة المناخCOP27 التي تعقد في أى دولة، بضرورة دعوة الجمعيات الأجنبية وأعضاءها المهتمين بقضايا البيئة والتغيرات المناخية، لإبداء أرائهم واعتراضتهم على حكوماتهم في التعامل مع قضايا المناخ، وتوضيح رؤيتهم واقتراحاتهم للتعامل مع البيئة.

أكثر مشاركة من المتظاهرين الألمان خلال قمة المناخCOP27

وكشفت التقارير لدى الجهات المسئولة عن قمة المناخCOP27 المنعقدة في مصر، أن اكثر مجموعات مشاركة من المتظاهرين السلمين قادمين من ألمانيا، ومقرر ان توفر لهم الدولة المصرية كل سبل التأمين والراحة لهم.

يذكر أن يعقد مؤتمر قمة المناخCOP27 فى مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، وتم تجهيز عددًا من فعاليات وجلسات للمؤتمر، ووضعت رئاسة مؤتمر الاطراف لاتفاقية الأمم المتحدة، لتغير المناخ جدولا يتيح مساحة للتفاعل الجاد والمشاركة، تركز على تعزيز التنفيذ ورفع الطموح بشأن عدد من القضايا المتعلقة بتغير المناخ.

وخصصت مصر عدد من الأيام للمناقشات خلال الأحداث الجانبية وحلقات النقاش وموائد مستديرة والأحداث رفيعة المستوى، بهدف استكمال عملية المفاوضات الرسمية، من أجل زيادة التفاهم بين أصحاب المصلحة، وتحقيق التنفيذ السريع لاتفاق باريس.

وشملت هذة الأيام عدد من الموضوعات منها:
1- يوم التمويل يوافق 9 نوفمبر.

2- يوم البحث العلمى 10 نوفمبر.

3- يوم إزالة الكربون 11 نوفمبر.

4- يوم التكيف مع الزراعة 12 نوفمبر.

5- يوم المياه 14 نوفمبر.

6- يوم الطاقة 15 نوفمبر.

7- يوم التنوع البيولوجى 16 نوفمبر.

8- يوم الحلول الممكنة 17 نوفمبر.

9- يوم النوع الاجتماعى.

10- يوم الشباب.

11- يوم المجتمع المدنى.