رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لتنفيذ مشروع المونوريل

لمدة 12 ساعة قطع
لمدة 12 ساعة قطع المياه غدًا عن بعض مناطق الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة، وذلك غدًا الجمعة الموافق 28 / 10 / 2022، ولمدة 12 ساعة.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالجيزة، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه، هي مناطق: "طريق مصر إسكندرية الصحراوي ابتداءً من العمليات الخاصة، الأمن المركزي، نيو جيزة، ماونتن فيو، ويست هيلز، جوزيف المستقبل، سامكريت، أبو رواش" وذلك لمدة ١٢ ساعة.

وأضافت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن قطع المياه يبدء من الساعة السادسه مساء يوم الجمعة الموافق ٢٨/ ١٠ / ٢٠٢٢ وحتى الساعة السادسه صباح يوم السبت ٢٠٢٢/١٠/٢٩.


السبب الرئيسي في قطع المياه بالجيزة

وأرجعت الشركة، سبب قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة،  إلي أعمال تنفيذ مشروع المونوريل، والمتعارض مع مسار خط المياه قطر ٨٠٠ مم المغذي لطريق مصر إسكندرية الصحراوي وأبو رواش، الأمر الذى يتطلب قطع المياه لإنهاء أعمال تحويل مسار الخط. 

وتهيب الشركة  المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ من التليفون الأرضي.


 لقاء مجتمعي ورفع الوعي المائي والبيئي وأهمية ترشيد استهلاك المياه بقرى حياة كريمة 
في سياق آخر،  أكدت المهندسة، دينا عمر سليمان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أهمية رفع الوعي المائي والبيئي لكافة فئات المجتمع، والذي يؤثر بشكل مباشر على السلوكيات الواجب إتباعها تجاه الموارد الطبيعية في ظل التغيرات المناخية وتأثيرها في البيئة، مشيره إلى أن المياه كمورد طبيعي بالغ الأهمية، يحتاج إلى تضافر كافة الجهود للمحافظة عليه، من خلال استخدام السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وأوضحت، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية والإعلام بالشركة، نظم لقاء مجتمعي بالوحدة المحلية بقرية دلاص بمركز ناصر للرائدات الريفيات ومعلمات الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتنسيق مع علي يوسف رئيس مجلس  مدينة مركز ناصر، والشيخ رضا عبدالحليم مدير عام منطقة وعظ بني سويف،، ضمن مبادرة حياة كريمة والتي تهدف إلي تحسين مستوي المعيشة والأرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.