رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صعود بورتو..

صلاح يسجل فى فوز ليفربول على أجاكس.. بايرن ميونيخ يفرم برشلونة

صلاح يسجل فى فوز
صلاح يسجل فى فوز ليفربول على أجاكس

قاد محمد صلاح، فريق ليفربول الإنجليزي للفوز على أجاكس الهولندي بثلاثية بيضاء فى دوري أبطال أوروبا، كما فاز بايرن ميونخ على برشلونة فى إسبانيا بثلاث أهداف مقابل لا شيء وتعادل أتليتكو مدريد.

صلاح يسجل في فوز ليفربول أمام أياكس بثلاثية بدوري أبطال أوروبا

حقق فريق ليفربول، الفوز أمام نظيره أياكس الهولندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية ليفربول كلا من، محمد صلاح في الدقيقة 42، داروين نونيز، بالدقيقة 49، هيرفي إيلوت، بالدقيقة 51، ليحصد الريدز 3 نقاط ثمينة ويضمن تأهله من دور المجموعات.

سيطر ليفربول، على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة عن طريق الثلاثي الهجومي، ليحقق 3 نقاط ثمينة، يضمن بها التأهل إلى الدور المقبل.

وبتلك النتيجة، يحتل ليفربول وصافة المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، برصيد 12 نقطة، خلف نابولي صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة، بينما يتواجد أياكس في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

بايرن ميونخ يفوز على برشلونة بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

فاز فريق بايرن ميونخ الألماني على برشلونة الإسباني بثلاثية دون رد في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسجل ساديو ماني هدف البايرن الأول في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، فيما سجل تشوبو موتينج بالدقيقة 31 من عمر المباراة الهدف الثاني، فيما سجل بافارد الهدف الثالث بالدقيقة 95.

ولم ينجح فريق برشلونة في الظهور بشكل مميز بعدما تأكد خروجه من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات وانتقاله إلى منافسات الدوري الأوروبي.

بايرن ميونخ رفع رصيده إلى النقطة 15 في صدارة جدول الترتيب فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

صعود بورتو بعد سقوط أتليتكو مدريد فى فخ بايرن ليفركوزن 

عبر بورتو البرتغالي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا مستفيدًا من تعادل أتليتيكو مدريد مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني 2-2، الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.وخرج فريق المدرب دييغو سيميوني رسميًا من الأبطال وتبقى له القتال على اللعب في الدوري الأوروبي.

وكان بورتو قد حقق فوزًا مؤزرًا على متصدر المجموعة كلوب بروج (المتأهل بـ10نقطة) 4-0 في وقت سابق من اليوم.

وصار في رصيد بورتو 9 نقاط في الوصافة مبتعدًا عن أتليتيكو بفارق 4 نقاط قبل الجولة الأخيرة التي تجمع بين الفريقين في البرتغال يوم 1-11-2022.

ويحل ليفركوزن في المرتبة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وسجل للروخي بلانكوس البلجيكي يانيك كاراسكو 22 والأرجنتيني رودريغو دي بول 50، فيما سجل للضيف الألماني موسى ديابي 9، وكالوم هودسون أودوي 29.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 90+9 عندما أضاع كاراسكو ركلة جزاء تصدى لها حارس ليفركوزن، الفنلندي لوكاس هراديكي.

توتنهام يتعادل أمام لشبونة ويعقد موقفه في التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

تعادل فريق توتنهام الإنجليزي أمام نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل هدف لشبونة ماركوس إدواردز في الدقيقة 22 بينما تعادل لتوتنهام رودريجو بيتانكور في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يرفع توتنهام رصيده عند النقطة الثامنة ليعقد موقفه في التأهل بينما رفع رصيد لشبونة عند النقطة السابعة.

وجاء تشكيل توتنهام كالتالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: كريستيان روميرو - إريك داير - ديفيز

خط الوسط: مات دوهيرتي - هويبيرج - رودريجو بنتانكور - إيفان بيريشيتش

خط الهجوم: سون هيونج مين - هاري كين - لوكاس مورا.