رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تداهم البؤر الإجرامية للاتجار بالمخدرات في أسيوط

الداخلية تستهداف
الداخلية تستهداف بؤرة إجرامية تخصصت في تجارة المخدرات بأسيوط

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطني - الأمن العام ) وبالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط نشاط (4 عناصر إجرامية "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط) لقيامهم بإدارة بؤرة إجرامية للاتجار فى المواد المخدرة بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة القوصية وجمعهم مبالغ مالية كبيرة متحصلة من تجارتهم غير المشروعة وغسل تلك الأموال بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط (اثنين من المتهمين)، وكذا ضبط (كمية من مخدر الآيس وزنت 1 كجم – مبلغ مالى قدره 3 مليون جنيه – سلاح أبيض – ميزان حساس – 2 هاتف محمول – سيارة – دراجة نارية دون لوحات) بمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة ( 1،000،000 مليون جنيه) تقريبًا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عناصر إجرامية خطيرة

نجحت وحدة مباحث قسم ثان بمديرية أمن أسيوط فى ضبط 9 أشخاص بحوزتهم بندقية آلية، وبندقية خرطوش، و9 فرد محلى الصنع
كما تم ضبط 10 أشخاص فى مجال المخدرات بحوزتهما كميات متنوعة ومختلفة بقصد الاتجار بدائرة قسم ثان أسيوط.

تلقى اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن وحدة مباحث قسم شرطة ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد تاج رئيس وحدة المباحث والقوة المرافقة من عدد 9 أشخاص بحوزتهما عدد 2 بندقية آلية وخرطوش، و9 محلى الصنع. 

كما تم ضبط 10 أشخاص بحوزتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار وكميات مختلفة ومتنوعة خلال حملة أمنية،وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على جهات التحقيقات.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية، أحد الأشخاص بأسيوط لقيامه بتحويل مسكنه إلى ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام ( أحد الأشخاص- "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط) بتحويل مسكنه إلى ورشة لتصنيع وإصلاح والاتجار بالأسلحة النارية.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه عُثر بداخله على 16 قطعة سلاح ناري عبارة عن ( 2 بندقية آلية- بندقية رصاص- 3 بنادق خرطوش- 3 طبنجات - 7 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - كمية من أجزاء من الأسلحة النارية وأدوات الإصلاح والتصنيع).

اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فـي الأسلحة النارية غير المرخصة والقائمين على إدارة ورش تصنيعها.