رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اليوم.. إعادة محاكمة ممدوح حمزة في تهمة التحريض على العنف

محكمة
محكمة

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأربعاء، فصل جديد من فصول جلسات إعادة محاكمة ممدوح حمزة في التحريض على العنف.
الاتهامات الموجهة
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ "تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.
الحبس ٦ أشهر

اليوم.. إعادة محاكمة ممدوح حمزة في التحريض على العنف

يذكر أنه سبق محاكمة ممدوح حمزة أمام الدائرة الأولى إرهاب بشأن ذات القضية، وأصدرت حكمها في 26 أكتوبر 2020  بحبسه لمدة ستة أشهر وإدراجه على قائمة الكيانات الإرهابية،  وتم التصديق على الحكم في 1 ديسمبر 2020، وبعد تقدموا بالتماسات جديدة على الحكم وعلى التصديق تم قبول الالتماس فى 28 أبريل 2021 وتقرر العدول عن التصديق السابق وإلغاء الحكم وإعادة محاكمته أمام دائرةأخرى.

ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام

واستمعت المحكمة في جلسات سابقة  لأقوال المحامى سمير صبرى وقال إنه يعمل محامى بالنقض، ودخلت على موقع المتهم بواقع التواصوال الاجتماعى ووجدت هناك عبارات تحريض لأهالى الوراق ويمنعوا اجهزة الدولة من استلام أراضى الوراق وان  أجهزة الدولة بأنها احتلال وأن القوات المنوط بها التنفيذ هى قوات احتلال وقال كما فعلنا فى القرصاية منعنا قوات الاحتلال من استلام الاراضى من الأهالى ثم فى اليوم التالى نشر هذا الكلام فى الصحف.
مكتب النائب العام
وتابع: تقدمت للبلاغ فى 19 يوليو 2017 لمكتب النائب العام ولمكتب نيابة أمن الدولة العليا، وتضمن البلاغ ان ممدوح تطاول على الدولة، وله الكثير من المواقف المعادية للدولة وتقدمت ضده بأكثر من 16 بلاغ وكلها تحريض ضد الدولة.

 

معاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة لـ 4 متهمين باعتناق أفكار تنظيم إرهابي

 

وفى سياق أخركانت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، قضت بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة لـ 4 متهمين باعتناق أفكار تنظيم إرهابي والتخطيط لاستهداف الكنائس والمنشآت العسكرية وتفجيرها، فى القضية المعروفة بـ "خلية الجيزة".