رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تحدد مصير المتهم..

مقتل فتاة وحرق جثتها على يد حبيبها بعد طلبها الزواج منه بسوهاج

قتل فتاة وحرق جثتها
قتل فتاة وحرق جثتها على يد حبيبها في سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عبد الرحمن محمد عبد الحافظ، وعضوية المستشارين محمد فتحى صادق، وعماد الدين عزت، بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، وعاطف رمسيس، اليوم الثلاثاء بمعاقبة شخص؛ بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل فتاة وحرق جثتها بمدينة سوهاج الجديدة.

المؤبد لشاب قتل حبيته في سوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «ح. ر. م»، بقتل المجني عليها «ع. ع»، وحرق جثتها بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وأعد لهز الغرض عدة لتنفيذ مخططه الإجرامي بالتخلص من المذكورة بدائرة قسم شرطة سوهاج الجديدة.

وتعود أحداث الواقعة إلى بدائة العام عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة سوهاج الجديدة، بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة المجنى عليها فى حالة تعفن بإحدى العقارات غير المأهولة بالسكان.

وعلى الفور، انتقل رئيس مباحث قسم شرطة سوهاج الجديدة بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة المذكورة فى حالة تعفن، وبها آثار حرق بجميع أجزاء الجسد.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرف ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى أن المتهم المحكوم المذكور وراء ارتكاب الجريمة، حيث تربطه علاقة عاطفية بالمجنى عليها، وطالبته بالزواج فقرر التخلص منها وفي سبيل ذلك قام باستدرجها إلى أحد العقارات غير المأهولة بالسكان بدائرة القسم، وعند دلوفها إلى داخل العقار أمسك بيده رأس المجني عليها ورطمها بأحد حوائط العقار، أكثر من مرة ولم يتركها حتى تأكد من وفاتها.

وأشارات التحريات إلى قيام المتهم بعد ارتكاب جريمته، بإحضار مادة الجازولين القابلة للاشتعال، وسكبها على جثة المجني عليها، واشعل النيران بها، وتركها، ومن ثم فر هاربا، وتبين العثور على الجثة بعد شهر من ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تحديد مكان اختباء المتهم من خلال جمع المعلومات واستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، واستهدافه بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وأمرت بحبسه على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتى قضت بحكمها السابق.