رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عبد النعيم حامد» يطالب باستغلال أرض البترول لتوفير فرص عمل لأبناء حلوان

اللواء عبد النعيم
اللواء عبد النعيم حامد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان

تقدم النائب اللواء دكتور عبد النعيم حامد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائب دائرة حلوان، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة إلى وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، بشأن أرض البترول بالتبين.

طلب إحاطة بشأن أرض البترول بالتبين

وقال اللواء دكتور عبدالنعيم حامد عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، وعضو لجنة حقوق بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إحاطة إلي وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير، بحضور المستشار القانوني للتنمية المحلية والمهندس معز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بشأن استغلال أرض البترول بالتبين في صناعات صغيرة، لأنشاء مجمع صناعي على مساحة قدرها 1.8 مليون متر مربع شرق السكة الحديد في كفر العلو بحلوان.

وأضاف اللواء دكتور عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، أنه تقدم بالطلب بهدف استغلال أرض البترول بالتبين، لصالح الصناعات الصغيرة والتي ستوفر عشرات الآلاف من فرص العمل لأبناء حلون.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان إلى أن لجنة الصناعة بمجلس النواب انتهت إلى عدة توصيات في شأن طلب الإحاطة المقدم لاستغلال أرض البترول بالتبين، منها:

1 - قيام هئية التنمية الصناعية بستليم الأرض المقدرة بمساحة(١٨٥٠٠٠٠٠٠ متر مربع) لمحافظة القاهرة، خلال 15 يومًا.

2 - قيام هئية التنمية الصناعية بطرح المشروعات المقررة والمتطورة للبدء فى الإجراءات بعد 15 يومًا من تسليم الأرض، وكذا مشروعات محافظة القاهرة مثل مجمع للصناعات الإكترونية والكهربائية، ومجمع صناعات الأغذية، مثل: (اللحوم، والدواجن، ومجمع الألومونيوم، والحديد الكرياتين، ومجمع البترول كيماويات، خاصة مع وجود محطات إنتاج الطاقة «الغاز والسولار»).

وأكد اللواء دكتور عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، أنه يأتى ذلك استكمالا للجهود الحثيثة  لتوفير أفضل الخدمات، وإقامة مشروعات جديدة بشكل حضاري، للوصول  بمناطق دائرته لأفضل مستوى من الخدمات والارتقاء بها.