رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية بأمريكا

مقتل 3 أشخاص في حادث
مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية بأمريكا

حالة من الرعب انتابت أولياء الأمور، جراء حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية بأمريكا، لا سيما وأنه تبادل إطلاق النار بين شخص مسلح اقتحم المدرسة وبين قوات الشرطة.

تفاصيل حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية بأمريكا

وتعود القصة إلى إعلان قائد شرطة مدينة سانت لويس، مايك ماك، وقوع قتيلين على الأقل، اليوم الاثنين، وإصابة 6 آخرون، إثر حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية من قبل مسلح، فتح النار على الموجودين داخل المدرسة من طلاب ومعلمين، مضيفا أن الشرطة أردته قتيلا بالرصاص فيما بعد.

واستجابت الشرطة لبلاغ من المدرسة الثانوية المركزية للفنون البصرية وفنون الأداء، الساعة 9:10 صباحًا تفيد بوجود مسلح بالمدرسة.

وبحسب «ماك» خلال مؤتمر صحفي بشأن الحادث، إنه عند وصول الشرطة كان الطلاب يهرعون إلى خارج المدرسة وأبلغوا الضباط بأن المسلح معه «سلاح طويل»، مُضيفًا أن الضباط تبادلوا إطلاق النار مع المسلح، مما أسفر عن مقتله.

حادث إطلاق نار بمدرسة ابتدائية بتكساس

تجدر الإشارة إلى تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مايو الماضي، مدته ثوان قليلة، يُظهر مرتكب جريمة إطلاق النار على الأطفال في مدرسة بولاية تكساس الأمريكية ويدعى سلفادور راموس، يبلغ من العمر 18 عامًا، وهو يقترب من المدرسة قبل أن يقتحمها وبحوزته بندقيته الآلية.

وبحسب قوات الأمن أرد المسلح 19 تلميذًا واثنين بالغين، بعد اقتحامه مدرسة ابتدائية في جنوب ولاية تكساس الأمريكية في وقت متأخر من الثلاثاء، وذلك في أحدث واقعة قتل جماعي بالولايات المتحدة.

وفر المراهق من مكان الحادث قبل أن تتحطم سيارته وترديه الشرطة قتيلا، ويدعى مطلق النار سالفادور راموس وهو أميركي الجنسية وكان استهدف جدته أولًا التي لم يتضح وضعها الصحي بعد قبل أن يتوجه إلى المدرسة في سيارة لارتكاب هذه المجزرة.

ووقع الحادث في مدرسة روب الابتدائية في بلدة يوفالدي التي تبعد نحو 130 كيلو مترًا غرب سان أنطونيو في تكساس.