رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة إغراق القاهرة بـ«الاستروكس والبودر والحشيش» على يد مسلحين في المقطم

تجار الكيف المتهمين
تجار الكيف المتهمين بترويج الحشيش والبودر الاستروكس بالمقطم

واصلت جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين مسلحين، قبل ترويجهما كمية كبيرة متنوعة من المواد المخدرة في المقطم.

ضبط تجار الكيف بالمقطم

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن وحدة مباحث قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط (عاطلان، مقيمان بمحافظة القاهرة)، بحوزتهما (بندقية خرطوش – كمية من مخدر الاستروكس وزنت 2 كجم – 105 كيس بداخلهم تبغ سجائر – مبلغ مالى – كمية من مخدر الحشيش – كمية من مخدر البودر – عدد من الطلقات – ميزان حساس – 3 هواتف محمولة –سلاح أبيض "مطواة" - 20 لتر من مادة الأستيون – دراجة نارية "دون لوحات" ملك أحدهما).

وبمواجهتمها أقر المتهمان أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بحيازتهما المواد المخدرة بقصد تجهيزها، وتصنيعها والاتجار بها والمبلغ المالى من متحصلات عملية البيع، والهواتف للتواصل مع العملاء، والسلاح النارى والأبيض بقصد الدفاع عن تجارتهم غير المشروعة، والدراجة النارية لترويج المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة وإحزار المخدرات بقصد الاتجار

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.