رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تؤدي إلى الوفاة.. تحذير خطير من لعبة كتم الأنفاس على التيك توك

تؤدي إلى الوفاة..
تؤدي إلى الوفاة.. تحذير خطير من لعبة كتم الأنفاس على التيك ت

انتشرت لعبة كتم الأنفاس خلال الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي التيك توك، وتقوم فكرة لعبة كتم الأنفاس على قيام الشخص بالتنفس سريعًا ثم كتمه زيقوم من حوله بالضغط على صدره، وهو ما قد يعرض حياة الشخص للخطر.

الأضرار الناتجة عن لعبة كتم الأنفاس

ويقول خبراء الصدر والحساسية، إن كتم النفس يعمل على تقليل نسبة الأكسجين في الجسم، ما يزيد من ثاني أكسيد الكربون، وحدوث اضطرابات وتشنجات عنيفة. 

ويواصل الخبراء أن المخ يحتاج لـ3 جرام من الأكسجين كل دقيقة، فبعد دقيقتين من كتم الأنفاس، ينقطع الأكسجين عن خلايا المخ، ما يسفر عن هذا تشنجات في عضلات الجسم بالكامل، وفي الجهاز التنفسي العلوي، وقد يسفر عنه الغيبوبة أو الوفاة.

القومي للأمومة والطفولة يحذر من لعبة كتم الأنفاس

كما حذر المجلس القومي للطفولة والأمومة من لعبة كتم النفس الذي يقبل بعض طلاب المدارس على القيام به، لما يسببه من أضرار صحية في غاية الخطورة.

وأوضح المجلس، أن التحدي يشترط على الشخص أن يقوم بكتم أنفاسه بشكل تدريجي، بحيث يقل معدل الأكسجين الواصل إلى الرئتين والمخ، حتى يفقد الوعي تمامًا.

وكشف أن هذه اللعبة قد تصل مخاطرها على الأطفال إلى حد الوفاة، مناشدةً أولياء الأمور بتحذير أبنائهم من محاكاة أي فيديوهات متداولة على الإنترنت، بما في ذلك السوشيال ميديا، لحمايتهم من هذه الألعاب القاتلة.