رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح ذهبية لوقاية مرضى الصدر من المشكلات الصحية في فصل الصيف

نصائح ذهبية لوقاية
نصائح ذهبية لوقاية مرضى الصدر من المشكلات الصحية في فصل الصي

 يواجه مرضى الصدر العديد من المشكلات الصحية، وذلك بسبب تغير العوامل المناخية خلال فصل الصيف، ويحتاج مرضى الصدر لاتباع العديد من الطرق الصحية بهدف الوقاية من حدوث الأزمات الصحية التي تصاحبهم في فصل الصيف.

مشكلات صحية تواجه مرضى الصدر خلال فصل الصيف

ويرى الأطباء أن ارتفاع درجات الحرارة ينتج عنه العديد من المشكلات الصحية التي تواجه مرضى الصدر أبرزها المعاناة من الحساسية الصدرية، والشعور بضيق في الشعب الهوائية، وارتفاع مستوى التهيجات الصدرية، مع المعاناة من زيادة الإفرازات والبلغم، التهاب الجيوب الأنفية، السخونة وإحمرار الوجه.

طرق الوقاية من المشكلات التي تواجه مرضى الصدر خلال فصل الصيف

وينصح الخبراء مرضى الصدر باتباع  بعض النصائح الصحية للوقاية من اضطرابات الصدر في فصل الصيف، من خلال اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على معادن هامة؛ تساعد في التخفيف من اضطرابات الصدر، مشيرين إلى أن شرب كمية  كبيرة من الماء  يعمل على التقليل من المشكلات الصحية بالصيف، وذلك لأن الماء يعمل على طرد السموم من الجسم،مؤكدين على ضرورة الالتزام بالعلاج  من خلال البخاخات الصدرية، مع ضرورة الالتزام باستشارة الطبيب.

مخاطر تجاهل اضطرابات الصدر في الصيف

ويتابع الخبراء بأن: تجاهل اضطرابات الصدر في فصل الصيف، ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على الصحة، منها  زيادة النهجان، عدم القدرة على التنفس، الشعور بالضيق والاختناق، المعاناة من تراكم المخاط في الصدر، والإفرازات الصدرية.