رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين للجزيري وفتوح

الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا ويتصدر الدوري قبل لقاء الأهلي فى كأس السوبر المصري

الزمالك يتصدر الدوري
الزمالك يتصدر الدوري بالفوز على سيراميكا

بأداء أفضل من مباراة سموحة، وفي آخر اختبار قبل مواجهة  الأهلي فى كأس السوبر المصري  الجمعة المقبل، فاز الزمالك على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ليواصل الزمالك انتصاراته المحلية بثبات وظهور قوي ورائع خلال مواجهة اليوم.

وسجل هدفي الزمالك سيف الدين الجزيري وأحمد فتوح ليقتنص الزمالك النقطة السادسة في الدوري ويحقق الفوز الثاني على التوالي، بعدما حقق الفوز على سموحة في الجولة الأولى من المسابقة المحلية.

الزمالك يهزم سيراميكا بهدفين نظيفين للجزيري وفتوح  ويعتلي الدوري 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني ومصطفى الزناري وأحمد فتوح ومحمد أشرف "روقا" وزكريا الوردي وعمر جابر وإمام عاشور وأحمد مصطفى "زيزو" وسيف الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة العاشرة نجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم لأبناء ميت عقبة، بعدما تلقى عرضية من إمام عاشور، ليحولها بضربة رأسية في المرمى.

 

 

فرحة الجزيري 

حاول سيراميكا كليوباترا تعديل النتيجة، في حين توالت محاولات الزمالك لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 27 سدد ميدو جابر كرة قوية من خارج منطقة جزاء الضيوف ولكن محمد عواد تصدى لها بسهولة.

وتصدى محمد بسام حارس مرمى سيراميكا لتسديدة من زكريا الوردي في الدقيقة 33، وأشهرالحكم البطاقة الصفراء لأحمد هاني للخشونة مع أحمد مصطفى "زيزو"، وتألق محمد عواد وتصدى لفرصة محققة لأصحاب الأرض عن طريق ميدو جابر في الدقيقة 40، قبل أن يحصل زكريا الوردي على بطاقة صفراء للخشونة.

وسعى سيراميكا للتعديل في الوقت المتبقي في حين سعى الزمالك للتعزيز، وألغى الحكم هدف لأصحاب الأرض حيث سجل أحمد ياسر ريان الهدف ولكن تم إلغائه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع الجهاز الفني للزمالك بعمرو السيسي بدلا من زكريا الوردي، وأهدر جون إيبوكا فرصة لأصحاب الأرض من تسديدة من داخل منطقة جزاء أبناء ميت عقبة، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد، وتم إلغاء هدف جديد لأحمد ياسر ريان بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 55 سدد عمرو السيسي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد بسام، بعدها ألغى الحكم هدف لسيراميكا بداعي التسلل على أحمد ياسر ريان، وتألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة محققة من خلفية مزدوجة لأحمد ريان.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من عمر جابر في الدقيقة 61، في حين دفع الجهاز الفني لسيراميكا بصلاح محسن بدلا من ميدو جابر، وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بسامسون أكينولا ومحمود عبد الرازق" شيكابالا" بدلا من سيف الجزيري ومحمد أشرف "روقا".

 

 

 

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة للتعزيز وأنقذ دفاع سيراميكا مرمى محمد بسام من فرصة محققة لشيكابالا، وسدد سامسون كرة قوية في الدقيقة 77 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من أحمد ياسر ريان في الدقيقة 79،  وأشهرالحكم البطاقة الصفراء لمحمد عواد بداعي إضاعة الوقت، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف اوباما بدلا من إمام عاشور، وفي الدقيقة 84 أهدر أحمد ريان فرصة محققة لسيراميكا من رأسية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 87 سجل أحمد فتوح الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين محمد بسام، وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق لكن محمد عبد الغني استطاع بقوة رأسياته في الدقيقة 90 أن يتصدى لهجمات سيراميكا لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.