رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: توفير الحياة الكريمة لـ120 شخصًا

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تحت مظلة مبادرة "الناس لبعضهم" تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لتمويل 23 مشروع صغير ما بين مشاريع تجارية وإنتاجية وخدمية بتكلفة إجمالية تصل إلى 109.5 ألف جنيه حيث تم تمويل هذه المشروعات من مؤسسة العربى لتنمية المجتمع من خلال دعمها بمبالغ مالية تتراوح ما بين 3 ألاف جنيه إلى 10 ألاف جنيه لتساهم فى توفير حياة كريمة لـ120 شخص.

محافظ أسوان توفير الحياة الكريمة لـ120 شخصًا 

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية، شكره لمؤسسة العربى بقيادة المهندس محيى الدين محمود العربى رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة على دعمها المتواصل للجهود المجتمعية من أجل تحسين مستوى الخدمات وتوفير الحياة الكريمة لأبناء المحافظة.

وقدم شكره أيضًا للقائمين على تنفيذ جهود المبادرة الإنسانية الناس لبعضهم لما يبذلونه من جهد ملموس لرعاية البسطاء والأسر الأكثر إحتياجًا ومحدودى الدخل لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة لهم تواكبًا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

على صعيد آخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنظيم مديرية الشئون الصحية قافلة طبية للكشف المجانى قرية كلابشة التابعة لمركز أسوان، وقرية المنشية بحرى بمركز كوم أمبو وذلك ضمن المحور الصحى بالمبادرة الرئاسية.

فيما أكد الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة، أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القوافل الطبية على مدار يومين فى كل منطقة وقرية والتى شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية.

وأشار إلى أنه تم إجراء الكشف الطبى على 2521 مواطن ومواطنة مجانًا، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وصرف الأدوية المجانية أيضًا، مع عقد ندوات توعية للأهالى تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.