رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة بشأن اقتحام وسرقة المقتنيات الأثرية من المتحف التعليمي بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

اقتحم مجهولون متحف كلية الآثار جامعة سوهاج، وتمكنوا من سرقة عددا من المقتنيات ذات الطابع التعليمي والأثرية التي ترجع إلى مختلف العصور الإسلامية والفرعونية، من داخل المتحف التعليمي الخاص بالكلية بمقر الجامعة القديم.

سرقة مقتنيات أثرية من المتحف التعليمي بجامعة سوهاج 

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج جهود البحث لكشف ملابسات الحادث، وضبط مرتكبيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا للعرض على النيابة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وكان اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مسؤول بجامعة سوهاج، باكتشافه  كسر باب المتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج بمقرها القديم، وسرقة عدد كبير من القطع الأثرية ذات الطابع التعليمي والأثرية التي ترجع إلى مختلف العصور الإسلامية والفرعونية.

ونظرا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بسوهاج، فقد قرر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة وظروفها وملابساتها وضبط مرتكبيها، وتم استدعاء أفراد الأمن، والعمال وتشكيل لجنة من أساتذة كلية الآثار لجرد القطع المسروقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

وكشف المركز الإعلامى لجامعة سوهاج في بيان له منذ قليل، عن أن اللواء حاتم صادق، مدير عام الأمن بجامعة سوهاج، أبلغ صباح اليوم السبت، باكتشاف أفراد الأمن الإداري بالجامعة بمقرها القديم بمدينة سوهاج، وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار مفتوحًا.

وأضاف بيان جامعة سوهاج أن مدير عام الأمن بجامعة سوهاج أبلغ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، والتى تتولى التحقيق الآن في الواقعة لكشف غموضها وظروفها وملابساتها.

وتهيب جامعة سوهاج بالجميع عدم الانسياق وراء الشائعات فى هذا الصدد، والتي قد تؤثر على مسار التحقيق والانتظار حتى انتهاء التحقيقات لاستجلاء الحقيقة.

الجدير بالذكر، أن متحف كلية الآثار جامعة سوهاج كائن بالدور الخامس بمبنى كلية الآداب سابقًا بالمقر القديم، كما أن متحف الكلية يضم قطع أثرية مماثلة "مقلدة" وليست حقيقية، لتعليم الطلاب والشرح عمليًا، بينما كانت تستعد الجامعة لنقل المتحف من مقره القديم بالجامعة، إلى الجامعة الجديدة بصحراء مدينة الكوامل.