رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 43 مليونا و500 ألف جنيه.. رصف طريقين و4 شوارع بالشرقية

رصف الطرق بالشرقية
رصف الطرق بالشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل في محافظة الشرقية، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق أبو حاكم  ميت أبو علي - طاروط بطول 8.5 كم وبتكلفة 34 مليون جنيه، وكذلك أعمال الرصف والتطوير الجارية داخل مدينة الحسينية، وذلك ضمن اعتمادات الخطة الإستثمارية للعام المالي 2022 / 2023 لإستعاده الوجه الجمالي والحضاري لمدن محافظة الشرقية.

وأكد محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة وإنشاء طرق بديلة تُساهم في توفير الوقت والجهد علي المسافرين.

رصف شوارع الشرقية

بتكلفة 20 مليون جنيه لرصف طرق بالشرقية

رصف  شوارع الشرقية

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الطرق والنقل، أنه جاري الانتهاء من أعمال فرد الرمال ووضع طبقات الأساس وجزء من الطبقة الأسفلتية بالمرحلة الأولى من طريق أبو حاكم  ميت أبو علي بطول 4.5 كم وبتكلفة مبدئية 20 مليون جنيه وذلك بعد الانتهاء من أعمال تغطية ترعة شرويدة بطول 4200 متر بدءًا من موقف أبو حاكم وصولًا لقرية ميت أبو علي بمركز الزقازيق تمهيدًا لأعمال الرصف وفتح الطريق أمام عبور السيارات والمارة.

وأوضح وكيل وزارة الطرق والنقل أن أعمال الرصف الجارية تتم بالجزء المغطي من الطريق وتم توصيل جميع المرافق وجاري التنسيق حاليًا مع شركة الغاز الطبيعي للبدء في أعمال التوصيل على أن تنفذ الأعمال عبر طريق الخدمات ليتم توصيل المرافق للأهالي من خلاله  وتقوم المحافظة  بإدراجه بخطه الرصف الجديدة عقب توصيل مرفق الغاز الطبيعي للمنازل.


وبتكلفة 14 مليون جنيه تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق

رصف طريق طاروط

وأضاف وكيل وزارة الطرق والنقل، أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق والتي تبدأ من قرية ميت أبو علي وصولًا لقرية طاروط بطول 4 كم وبتكلفة مبدئية 14 مليون جنيه ليمثل محورًا مروريًا جديدًا يربط بين طريق منيا القمح - الزقازيق مع طريق بلبيس- الزقازيق الصحراوي مارًا بقريتي ميت أبو علي وطلحة بردين وكذلك الربط بين طريق بلبيس - القاهرة الصحراوي وبلبيس - الزقازيق ولتخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق وتوفيرًا للوقت والجهد.

كما تابع المحافظ مع المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية،  معدلات أداء أعمال كشط الاسفلت القديم  بشوارع ترعة سراج - المدارس - المركز - بوسعيد - الشادر بمدينة الحسينية تمهيدًا لأعمال الرصف والتطوير بإجمالي أطوال  2.2 كم ومتوسط عرض ما بين 10 إلى 15 متر وبتكلفة 9.5 مليون جنيه بالإضافة لتطوير ورفع كفاءة مدخل المدينة.