رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

عقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري ومديرية الطرق والنقل وهيئة السكة الحديد والإسكان والشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، في حضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، وذلك لإسراع الخطي والانتهاء من تنفيذ الأعمال الجارية بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق كونه يُعد محورًا مروريًا جديدًا يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة وتخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.
 سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع

وكلف المحافظ مسؤول الشركة المنفذة بوضع جدول زمني محدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال بالنفق، مشددًا على ضرورة مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة الفعلية لتحسين الحركة المرورية داخل مدينة. 

وقال المحافظ، أريد العمل والإنجاز ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية لتحسين البنية التحتية في قطاع الطرق والكباري وخلق السيولة المرورية داخل المدينة، مؤكدًا أننا جميعا نعمل من أجل الوطن والمواطن.


وخلال الاجتماع، أشاد محافظ الشرقية بالتعاون والتنسيق بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام الشركة المسند لها تنفيذ أعمال النفق لسرعة نهو المشروع وتحقيق الفائدة للمواطنين.

كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الاسكان، بوضع التصور الأمثل لتطوير ميدان عرابي وإضفاء لمسه جمالية وحضارية علي المكان لتتلائم مع حجم الأعمال الجارية بالنفق لإستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.