رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيكات بدون رصيد..

تطورات جديدة في قضية طاهر أبو زيد بعد حكم حبسه 3 سنوات

تطورات جديدة بشأن
تطورات جديدة بشأن قضية طاهر أبو زيد بعد حكم حبسه 3 سنوات

تصالح طاهر أبو زيد، وزير الشباب الأسبق، في قضية إصداره شيكات دون رصيد بقيمة 360 ألف جنيه لصالح أحد فنادق بمدينة نصر، بعد الحكم بحبسه 3 سنوات غيابيا.

تحرير شيكات دون رصيد

تعود تفاصيل الواقعة عندما أقام أحد الفنادق بمدينة نصر جنحة مباشرة حملت رقم 9832 لسنه 2022، والجنحة رقم 9834 لسنه 2022، اتهم فيها طاهر أبو زيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، بتحريره شيكات دون رصيد، وعجزه عن سداد مبالغ مالية لصالح الفندق بقيمة 360 ألف جنيه.

وذكر أحد المحامين والممثل القانوني لـ الفندق في البلاغ المقدم ضد طاهر أبو زيد، أنه تحرر شيكات دون رصيد تتمثل قيمتها في نفقات إقامته بأحد الفنادق الشهيرة بدائرة قسم أول مدينة نصر.

وعلى الفور فتحت جهات التحقيق المختصة تحقيقا في البلاغ المقدم ضد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، وتمت إحالته إلى محكمة جنح مدينة نصر، التي أصدرت حكمها في القضية، بالحبس 3 سنوات لـ طاهر أبوزيد وغرمته كفالة مالية قدرت بـ 50 ألف جنيه، مع إيقاف التنفيذ.

جاء ذلك قبل أن يتقدم محامي الكابتن طاهر أبو زيد بطلب للتصالح أمام محكمة جنح مدينة نصر، وتم التصالح مع الفندق مقيم الدعوى.

كانت محكمة جنح مدينة نصر، قضت بحبس طاهر أبو زيد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، لمدة 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه.كان ذلك الحكم لإيقاف التنفيذ على ذمة قضية تحرير شيكات دون رصيد في القضية رقم 9833 لسنة 2022، حيث تقدم المحاميان حسن عبد الفتاح علام والدكتور أحمد سعد، ببلاغ ضد طاهر ابو زيد لقيامه بتحرير شيك دون رصيد تتمثل قيمتها في نفقات إقامته بأحد الفنادق الشهيرة بدائرة قسم أول مدينة نصر.وتضمن البلاغ المقدم من المحاميين الموكلين عن أحد الفنادق الشهيرة بمدينة نصر، قيام نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، بالإقامة في الفندق لمدة طويلة دون تسديد قيمة الإقامة وحرر شيكات دون رصيد.وكان أقام الفندق 4 قضايا حكم في اثنين منها، وتبقى الحكم في الجنحة رقم 9832 لسنة 2022 والمحدد لها جلسة 6 يوليو، والجنحة رقم 9834 لسنة 2022 والمحدد لها جلسة 7 يوليو، وذلك عن مبالغ شيكات دون رصيد عجز عن سدادها للفندق تخطت حاجز المليون جنيه.