رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير الكرة بالأهلي

مفاجأة تقلب الموازين في قضية تزوير دكتوراه سيد عبد الحفيظ

مفاجأة تقلب الموازين
مفاجأة تقلب الموازين في قضية تزوير دكتوراه سيد عبد الحفيظ

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، باستعجال طلب التحريات في واقعة، تزوير شهادة دكتوراه فخرية تم منحها لـ سيد عبد الحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، من إحدى الجامعات الوهمية، التي أدعت أنها تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

النيابة تستدعي سيد عبد الحفيظ بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية 

ومن جانبه قال محمد حامد سالم، المحامي بالنقض، إن جهات التحقيق استدعته للمثول أمامها في البلاغ الذي تقدم به ضد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية من إحدى الجامعات الوهمية.

وأكد سالم أنه تم فتح التحقيق في البلاغ الذي يتهم سيد عبد الحفيظ بتضليل الرأي العام، ونشر أخبار كاذبة وانتحال صفة دكتور بالمخالفة للقانون، وتمت إحالته إلى نيابة استئناف القاهرة.

وأكد المحامي محمد سالم في بلاغه، أن عددا من المواقع الإخبارية الإلكترونية نشرت أخبارًا مفادها حصول المُبلغ ضده على الدكتوراه الفخرية من جامعة ديلفورد الأمريكية، وتداولت مواقع ومنصات التواصل الإجتماعى هذا الخبر.

وأوضح المحامي في بلاغه أن جامعة ديلفورد الأمريكية مشكوك في أمرها، والشهادات الأكاديمية والدرجات العلمية التي تمنحها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وبمثابة شهادات دكتوراه وهمية ومزيفة ومخالفة للقانون.

وفي سياق متصل، تقدم النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بشأن الكيانات الوهمية التي تمنح درجات الدكتوراه وتستغل جهل البعض.