رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين..

شيكابالا وسامسون أكينولا يقودا الزمالك للفوز على سموحة

شيكابالا وسامسون
شيكابالا وسامسون أكينولا يقودا الزمالك للفوز على سموحة

وسط تألق معشوق الجماهير شيكابالا وسامسون أكينولا، استطاع الزمالك أن يحقق انطلاقة قوية في الدوري بالفوز على سموحة بهدفين دون رد في الجولة الأولى من الدوري.

وظهر تألق الصفقات الجديدة على رأسها سامسون أكينولا الذي سجل الهدف الثاني وكانت ثنائيته مع شيكابالا هي الأبرز.

ورغم تغاضي الحكم نادر قمر الدولة عن احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح زيزو في الشوط الثاني نجح الزمالك في تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ومحمد أشرف " روقا" وزكريا الوردي وسيد عبد الله "نيمار" وعمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو" وسيف الدين الجزيري.

شيكابالا وسامسون أكينولا يقودا الزمالك للفوز على سموحة

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم الزمالك مبكرا لتسجيل هدف التقدم، في حين اعتمد لاعبو سموحة على الضغط المتقدم على لاعبي الأبيض، وشهدت الدقيقة 17 أول فرصة للفريق السكندري من تسديدة لأليا سيلا من داخل منطقة الزمالك ولكن الكرة علت العارضة.

وأهدر سيف الجزيري فرصة لفريق الزمالك  في الدقيقة 25 من انفراد بالمرمى، بعدما تلقى تمريرة من عمر جابر داخل منطقة الجزاء لكنه لم ينجح في السيطرة على الكرة، وبعدها أنقذ الونش مرمى الزمالك من فرصة عن طريق أليا سيلا ليتعرض مدافع الأبيض للإصابة.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بحمزة المثلوثي بدلا من محمود حمدي " الونش" للإصابة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد شوشة مدافع سموحة للخشونة، وأهدر زكريا الوردي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 42 من رأسية علت عارضة مرمى الهاني سليمان.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى، وأنقذ دفاع الأبيض مرمى عواد من فرصة هدف محقق بعد خطأ من الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بإمام عاشور بدلا من سيد عبد الله "نيمار" وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لدوكو دودو لاعب سموحة للخشونة مع زيزو، وفي الدقيقة 57 أهدر سموحة فرصة محققة للتسجيل من تسديدة لأليا سيلا من داخل منطقة الجزاء تصطدم بالعارضة وترتد للدفاع ليشتتها، وفي الدقيقة 60 دفع الجهاز الفني للأبيض بكل من محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه بدلا من زكريا الوردي وعمر جابر، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد مصطفى لاعب سموحة للخشونة مع إمام عاشور، وطالب أحمد مصطفى "زيزو" بركلة جزاء بعد السقوط داخل منطقة جزاء الفريق السكندري ولكن الحكم يستكمل اللعب بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ويدفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بالبنيني سامسون أكينولا في الدقيقة 77 بدلا من سيف الجزيري، وفي الدقيقة 79 سجل الزمالك هدف التقدم عن طريق شريف رضا بالخطأ في مرماه بعدما حول تسديدة شيكابالا في شباك الهاني سليمان.

وكثف سموحة محاولاته لتعديل النتيجة، في حين حاول الزمالك تعزيز تقدمه حتى نجح سامسون في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 94 لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثنائية.