رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف ملابسات العثور على عدد من الحمير المذبوحة بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن البحيرة، ملابسات العثور على عدد من الحمير مذبوحة وملقاة بمياه مصرف ناحية قرية سنهور التابعة لمركز دمنهور، وتمكنت من ضبط مرتكبي الواقعة.

ورود بلاغا بالعثور على عدد من الحمير مذبوحة ومسلوخة

كان اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من  مأمور مركز شرطة دمنهور، بورود بلاغا من الأهالى بالعثور على عدد من الحمير مذبوحة ومسلوخة بمياه مصرف بقرية سنهور.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة دمنهور إلى المكان وبالفحص، تبين  وجود عدد من الحمير ملقاة بمياه المصرف.

ووجه اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة.

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي، ان وراء ارتكاب الواقعة كل من: "سامح.م.ع"، 40 عامًا، عامل وشقيقه "محمد"، 25 عامًا، مزارع ومقيمان بدائرة مركز دمنهور، "صفوت.م.م"، 51 عامًا، سائق ومقيم سوهاج و"محمد.ش.م"، 34 عامًا تاجر جلود، ومقيم شبراخيت، حيث قاموا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم لتجميع الحمير  وذبحها والحصول على جلودها وبيعها لأصحاب مصانع الجلود والتخلص من أبدانها في الترع والمصارف.

وعقب تقننين الإجراءات، تمكن ضباط وحدة مباحث بمركز شرطة دمنهور، من ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة فى الواقعة وكمية من جلود الحيوانات داخل مخزن يمتلكة المتهم الرابع بمنزله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت دفن أبدان الدواب بالمدفن الصحى، وكلفت بعمل التحريات اللازمة حول الواقع على ومعرفة نشاط المتهمين وحبسهم علي ذمة التحقيقات.

إحالة مديرة مدرسة إبراهيم عبد العال للتعليم الأساسي للتحقيق

وفي وقت سابق، قرر يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي التابعة لإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة بالمخالفة للقرارات الوزارية وتعنتها في ذلك الأمر.

جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية والتعليم 

وأوضح البيان أن ذلك خلال جولة وكيل الوزارة التفقدية لمتابعة سير العمل بالإدارات التعليمية المختلفة والاطمئنان على استقرار اليوم الدراسي وعدم وجود أي معوقات، وقام بزيارة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي للاطمئنان على موقف تسليم الكتب المدرسية وتحقيق الانضباط الإداري.

وتلاحظ لوكيل الوزارة قيام مديرة المدرسة بعدم تسليم الكتب المدرسية لأحد التلاميذ مخالفة بذلك القرارات الوزارية بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات.

وشدد وكيل الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ووجه مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور المستمر على المدارس في نطاق الإدارات التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذى من تسليم الكتب المدرسية ورصد أي مخالفات.

وفي سياق متصل، أقدم ولى أمر تلميذ على إشعال النار مع نفسه داخل الإدارة التعليمية بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة،بسبب ضياع ملف نجله وتعدى أفراد الأمن عليه.

ونفت زوجة الذكور ما تداول عبر وسائل الإعلام بأن السبب عدم تسليم الكتب لنجله ما بينما بسبب تعدى أفراد أمن الإدارة عليه وضياع ملف نجلهما.

وأوضحت الزوجة بعد تحويل زوجها إلى المستشفى؛حضرت عاملة المدرسة إلى المنزل بالكتب، وقالت إنه تم دفع المصاريف والعثور على الملف وتسجيله في المدرسة.