رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استعداد المنتخبات لانطلاق بطولة العالم للكرة السريعة الدائرية في الغردقة

المنتخب المصري المرشح
المنتخب المصري المرشح الأول لحصد لقب بطولة العالم للكرة الدا

اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للكرة الدائرية السريعة، التي تحتضنها مدينة الغردقة، حيث وصلت للمدينة منتخبات ليبيا والسودان وجنوب السودان والصومال وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل عن قارة إفريقيا.

المنتخب المصري المرشح الأول لحصد لقب بطولة العالم للكرة الدائرية السريعة

كما وصل من قارة آسيا؛ منتخبات الإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا والاردن والبحرين، وأيضًا منتخبات قارة أوروبا منها: بولندا وفنلندا وجورجيا وتايلاند، إلي جانب المنتخب المصري المرشح الأول لحصد لقب هذه البطولة، فمصر صاحبة الصدارة والريادة وهي بلد الاصل والمنشأ والريادة لهذه اللعبة.

وحرصت إدارة الإتحاد المصري بالتعاون مع الإتحاد الدولي للعبة برعاية ومشاركة وزارة الشباب والرياضة، على أن توفر كافة الإمكانيات لتوفير الراحة للوفود المشاركة حيث أعدت لجان البطولة بالتنسيق مع عدد من الهيئات والمؤسسات على رأسها محافظة البحر الأحمر وجامعة جنوب الوادي كل الترتيبات لكي تخرج البطولة بصورة تليق بمكانة مصر الرياضية وما تشهده حاليًا من نهضة في كافة المجالات وخاصة المرافق الرياضية التي توليها القيادة السياسية أهمية كبرى.

وتنطلق منافسات بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية، للفرق بعد قليل، في بطولة هي الاقوى على مستوى اللعبة منذ عدة سنوات من حيث التنظيم والإعداد المشاركة رغم ان اشهار الاتحاد الدولي لم يتخطي العامين.

وهو الإتحاد الذي قام بإجراء التعديلات على بعض قوانين اللعبة لكي تصبح أكثر جاذبية وتنافسية وانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بالقاهرة تم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد الدولي برئاسة مصرية ووضع برنامج للأنشطة الدولية منها بطولة العالم التي ستنطلق بعد قليل في الغردقة وتشهد اقبال متميز شهد به المشاركون من كل من الدول.

وتتزامن البطولة مع المهرجانات التي تقيمها محافظة البحر الأحمر، دعمًا للسياحة، فكانت فكرة الاتحاد الدولي للكرة السريعة الدائرية، أن تكون هذه البطولة في هذه دعمًا رياضيًا للسياحة وتأكيد علي خطة الدولة المصرية في دفع الرعاية الرياضة في العالم وجعل المدن الساحلية والحديدة قبلة للرياضة في العالم.

المنتخب المصري المرشح الأول لحصد لقب بطولة العالم للكرة الدائرية السريعة
المنتخب المصري المرشح الأول لحصد لقب بطولة العالم للكرة الدائرية السريعة