رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير الطريق الدولي الساحلي من دمياط حتى جمصة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، جولة تفقدية لمتابعة مشروع تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من دمياط حتى (جمصة/ المنصورة الجديدة) بطول 40 كيلومترًا، حيث يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرساني بعرض 12 مترًا، بحيث يصبح الطريق في هذه المسافة 6 حارات بكل اتجاه، منها 3 حارات للرصف الخرساني تخصص للشاحنات، لمواجهة زيادة عدد الشاحنات على الطرق والحمولات الثقيلة، بالإضافة إلى إنشاء 18 كوبري علوي في الاتجاهين على طريق الخدمة.

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البستان على النيل، ويشمل إنشاء كوبري توسعة بطول 1600 متر وعرض 17 مترًا بعدد 3 حارات مرورية في كل اتجاه.

كما تابع الوزير تطوير الطريق الدولي الساحلي في المسافة من جمصة حتى بلطيم بطول 50 كم بعرض 16.50 متر اتجاه بلطيم، حيث يجري حاليًا رفع كفاءة الطريق الرئيسي باستخدام تقنية إعادة تدوير الرصف FDR.

وأشار إلى أنه جار العمل في رفع كفاءة 7 قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول 240 كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول 42 كم 5 حارات في كل اتجاه، مضيفًا أنه تم الانتهاء من كوبري الكيلو 6.5 في بداية الطريق الدولي الساحلي من بورسعيد في اتجاه دمياط.

ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكباري بالصيانة الدورية للكباري القائمة لتحمل الأحمال المرورية الواقعة عليها وسرعة التغطية بالرصف الأسفلتي للمسافات التي يتم كشطها بالطريق والنظافة وإزالة الأتربة وصيانة واستكمال العلامات الإرشادية والتحذيرية.