رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هذه الواقعة.. إحالة مدير مستشفى بولاق الدكرور للتحقيق

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير الصحة لمستشفى بولاق الدكرور

قرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إحالة مدير مستشفى بولاق الدكرور العام للتحقيق، بناء على ما شهده من تدن في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمستشفى، وذلك خلال تفقد الوزير للمستشفى، مساء أمس، السبت.

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بزيارة مفاجئة لمستشفى بولاق الدكرور العام، في إطار زياراته الميدانية المستمرة، لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن الوزير انتقد تأخر إجراء التدخلات الجراحية وعدم انتظام  جداول الفرق الطبية، وتغيب بعض الأطباء والفرق الطبية المعاون، فقرر إحالة جميع المتغيبين إلى التحقيق، كما انتقد تدني مستوى النظافة في المستشفى.

وأشار  إلى أن الوزير وجه بزيادة أعداد عمال النظافة في مستشفى بولاق الدكرور العام، كما وجه بالاستعانة بإحدى شركات الخدمات، للإشراف على مستوى النظافة في المستشفى، حفاظا على صحة وسلامة المرضى والمترددين على المستشفى.

وقال عبد الغفار إن الوزير تفقد القسم الداخلي بالمستشفى، للاطلاع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما تفقد قسم العمليات، والرعاية المركزة، وقسم الأشعة، ومعمل التحاليل، واطلع على سجلات دخول وخروج المرضى.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، استمرار الزيارات التفقدية الميدانية، التي يقوم بها الوزير لمتابعة مستوى الخدمات الطبية، المقدمة للمواطنين، في كل المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، لمتابعة المنظومة الصحية والتطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، في جميع محافظات الجمهورية.

مصرع حارس عقار صعقا بالكهرباء 

وفي سياق آخر،لقى حارس عقار مصرعه صعقا  بالكهربائي بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة،وتم  نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.


 تلقى الرائد أحمد ماهر، رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية،بلاغا من الأهالي بوفاة حارس عقار مقيم دائرة القسم، صعقا بالكهرباء.

وعلى الفور أنتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة العمرانية إلى محل البلاغ،وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية،العثور على جثة حارس شخص يبلغ من العمر 31 عاما، مسجى على سرير غرفته، مرتديا كامل ملابسه، ولا توجد به إصابات ظاهرة.

وبسؤال شقيقه 37 سنة عامل، ومقيم دائرة القسم، قرر أنه أثناء قيام شقيقه بالنزول للبدروم، العقار لنزح كمية من المياه المتراكمة، تعرض لصعق كهربائي من إحدى الوصلات بموتور المياه المتواجد بالبدروم، ما أدى إلى وفاته، ولا يتهم أو يشتبه فى وفاته جنائيا، وبسؤال صاحب محل منظفات بذات العقار، أيد ما جاء من أقوال على لسان شقيق الضحية..

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة،وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.