رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 2 مليون جنيه.. ضبط تاجر الكيف بـ28 كجم حشيش في الجيزة

تاجر الكيف بعد ضبطه
تاجر الكيف بعد ضبطه في الجيزة بكمية كبيرة من مخدر الحشيش

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة في ضبط تاجر الكيف بمركز الصف، بحوزته كمية كبيرة من الحشيش المخدر وزنت 28 كجم، وتقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بـ2 مليون جنيه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، إن ضباط أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة؛ تمكنو من ضبط (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة)، حال تواجده بدائرة المركز، بحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 28 كجم – 2 هاتف محمول – سيارة "ملاكى" – مبلغ مالى).

وتبين من خلال تحريات ضباط وزارة الداخلية والمعاينة والفحص أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ(1،960،000 - مليون وتسعمائة وستون ألف جنيه) تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة حيازة وإحزار المخدرات بقصد الاتجار

وحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.