رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب إشعال ولى أمر النار في نفسه.. استبعاد مديرة مدرسة بالبحيرة

استبعاد مديرة مدرسة
استبعاد مديرة مدرسة بالبحيرة

قرر يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد مديرة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي التابعة لإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وإحالتها للتحقيق لعدم تسليمها الكتب المدرسية لأحد التلاميذ بالمدرسة بالمخالفة للقرارات الوزارية وتعنتها في ذلك الأمر.

جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية والتعليم 

وأوضح البيان أن ذلك خلال جولة وكيل الوزارة التفقدية لمتابعة سير العمل بالإدارات التعليمية المختلفة والاطمئنان على استقرار اليوم الدراسي وعدم وجود أي معوقات، وقام بزيارة مدرسة إبراهيم عبدالعال للتعليم الأساسي للاطمئنان على موقف تسليم الكتب المدرسية وتحقيق الانضباط الإداري.

وتلاحظ لوكيل الوزارة قيام مديرة المدرسة بعدم تسليم الكتب المدرسية لأحد التلاميذ مخالفة بذلك القرارات الوزارية بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات.

وشدد وكيل الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ووجه مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية المستمرة والمرور المستمر على المدارس في نطاق الإدارات التعليمية للوقوف على الموقف التنفيذى من تسليم الكتب المدرسية ورصد أي مخالفات.

وفي سياق متصل، أقدم ولى أمر تلميذ على إشعال النار مع نفسه داخل الإدارة التعليمية بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة،بسبب ضياع ملف نجله وتعدى أفراد الأمن عليه.

ونفت زوجة الذكور ما تداول عبر وسائل الإعلام بأن السبب عدم تسليم الكتب لنجله ما بينما بسبب تعدى أفراد أمن الإدارة عليه وضياع ملف نجلهما.

وأوضحت الزوجة بعد تحويل زوجها إلى المستشفى؛حضرت عاملة المدرسة إلى المنزل بالكتب، وقالت إنه تم دفع المصاريف والعثور على الملف وتسجيله في المدرسة.

ضبط أحد الأشخاص بحوزته تمثال يشتبه في أثريته 

وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، من ضبط  شخص بحوزته تمثال يشتبه في أثريته.

وتلقى اللواء أحمد خلف مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة وادي النطرون بضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة وادي النطرون، وبحوزته تمثال من البازلت يشتبه في أثريته.

وبمواجهته اعترف بحيازته التمثال بقصد الاتجار فيه، والنصب على المواطنين، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.