رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد توقف قلبها..

جومانا ياسر بطلة مصر في الترايثلون تتصدر الترند بعد العودة إلى الحياة

القصة الكاملة لـ
القصة الكاملة لـ جومانا ياسر لاعبة الترايثلون

 تصدرت جومانا ياسر، بطلة  منتخب مصر في رياضة الترايثلون الترند، محركات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد العودة إلى الحياة عقب توقف قلبها والكشف قصتها وهي توقف عضلة قلبها لمدة 22 دقيقة تقريبًا.

وكشفت تقارير صحفية  القصة الكاملة لـ جومانا ياسر  بطلة  منتخب مصر في الترايثلون، من خلال التعرف على حالتها الصحية، ومن هي جومانا ياسر، من خلال التقرير التالي:

القصة الكاملة لـ جومانا ياسر لاعبة الترايثلون

تعرضت جومانا ياسر، صاحبة الـ 19 عامًا للإصابة بتشنجات حادة في يوم 23 سبتمبر الماضي، وذلك خلال فترة التدريبات التي كانت تخوضها استعدادًا للمشاركة في البطولة الرياضية بالموسم الجديد، لتسقط على الأرض مغشية عليها بعد ثوانِ معدودة من فقدان التوازن.

وخضعت جومانا ياسر،  فور سقوطها لإسعافات أولية لـ حين وصول سيارة الإسعاف، وفور انتقالها إلى أحد المستشفى داخل محافظة الإسكندرية، أكد الأطباء أن الحالة قد فارقت الحياة.

وتم تشخيص حالة الوفاة أنها بسبب توقف عضلة القلب بشكل كامل لمدة 25 دقيقة تقريبًا، والمفاجأة جاءت بعودتها للحياة مرة أخرى، لتكتب سطرًا جديدًا في فصل المعجزات.

وتكفل نادي المؤسسة الرياضية العسكرية بالسويس الذي تنتمي له اللاعبة جومانا ياسر، بإقامة كاملة داخل المستشفى على نفقة جهاز الرياضة، وقضت 15 يومًا داخل العناية المركزة في المستشفى.

واستردت جومانا عافيتها أمس الجمعة 14 أكتوبر، وتستقبل الزوار بابتسامة خفيفة، تبعث من خلالها رسالة مطمئنة حول عودة بطلة مصر من جديد.

من جانبه كشف  محمد الجوهري مدرب لاعبة منتخب مصر في الترايثلون، إن جومانا ظهر عليها علامات الإرهاق والتعب بعد الربع الأول من تدريب السباحة، لذا أخرجها من المياه فور ملاحظته لمعاناتها، لكن بعد لحظات وجيزة بدأ جسدها بأكمله يدخل في حالة تشنجات شديدة، بجانب تقلبات عينيها ورغاوي المياه التي خرجت من فمها قبل أن تفقد وعيها تمامًا.

وأوضح المدرب، أنه تعامل مع الموقف باحترافية شديدة، بناءً على دورات الإسعافات الأولية التي حصل عليها مسبقًا، وكان أول من تعامل مع الحالة فور سقوطها، إذ تأكد أولًا أنها لم تبتلع لسانها، ثم بدأ في إجراء الإنعاش القلبي لها، والذي يساعد في عدم توقف القلب بشكل مباشر.

وأشار إلى أنّ: "الأمر كان أكثر خطورة مما اعتقدت حينها، ولم أجد حلًا مجديًا سوى نقلها إلى أقرب مستشفى، وبعد خضوعها للفحوصات الطبية، أخبرنا الأطباء أنها فارقت الحياة، بسبب توقف عضلة القلب بشكل نهائي لحوالي نصف ساعة، وتلك اللحظة كانت أسوأ تجربة عايشتها طوال حياتي الرياضية".

إنجازات لاعبة الترايثلون جومانا ياسر

تمكنت جومانا ياسر، من الحصول على العديد من البطولات المحلية والأفريقية والعربية، رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ 19 عامًا بعد، وما زالت في عامها الدراسي الثاني بالجامعة اليابانية.

وحصدت جومانا ياسر 31 ميدالية على مستوى البطولات المحلية، بجانب فوزها بـ 5 ميداليات أخرى على الصعيد الأفريقي والمحلي.

يشار إلى أن رياضة الترايثلون هي لعبة مكونة من 3 تخصصات «السباحة والجري وسباق الدراجات».