رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بخمسة أهداف مقابل هدف

زيزو يقود الزمالك إلى اكتساح فلامبو.. ونداي يسجل هدفه الأول

الزمالك
الزمالك

تأهل فريق الزمالك، لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز على فريق فلامبو البوروندي بخماسية مقابل هدف سجلهم زيزو هاتريك وإبراهيم نداي ويوسف أسامة نبيه  في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 للبطولة، وكان الأبيض فاز من قبل في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

 

هاتريك زيزو يقود الزمالك إلى إكتساح فلامبو ويتأهل لدور المجموعات 

 

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح ومحمد عبد  الغني وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد أشرف " روقا" وزكريا الوردي وسيد عبد الله " نيمار"  وأحمد مصطفى " زيزو" وإبراهيما نداي وسيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الأبيض الذي هاجم منذ الدقائق الأولى، وتحصل سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء نجح أحمد مصطفى " زيزو" في ترجمتها للهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وحاول الفريق البوروندي تعديل النتيجة بعدها، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من مهاجم الضيوف.

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة لتعزيز النتيجة، وأهدر روكوندو فرصة محققة للفريق البوروندي لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، ونجح جاكوايا في تسجيل هدف التعادل للضيوف من هجمة منظمة انفرد على إثرها اللاعب بالمرمى وسدد الكرة على يمين محمد عواد.

وفي الدقيقة 32 نجح إبراهيما نداي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بضربة رأسية سكنت على يمين حارس فريق فلامبو، بعدها كاد الفريق البوروندي أن يعادل النتيجة ولكن محمد عبد الغني أنقذ الموقف، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عبد الغني للمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة 40 نجح أحمد مصطفى "زيزو" في تسجيل الهدف الثالث للأبيض بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البوروندي وسددها في المرمى، وحاول فلامبو تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني  دفع الجهاز الفني للأبيض بعمر جابر بدلا من سيد عبد الله نيمار كثف الزمالك محاولاته الهجومية للتسجيل وأهدر زكريا الوردي فرصة لإضافة الهدف الرابع للأبيض، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد عبد الشافي بدلا من سيف الجزيري ومحمد أشرف "روقا".

وانحصر اللعب في وسط الملعب لفترات طويلة، مع محاولات من فريق فلامبو لتقليص الفارق، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة بدلا من حمزة المثلوثي، وأهدر أحمد سيد زيزو فرصة لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79، وأجرى الجهاز الفني للزمالك تغييره الأخير بمشاركة مصطفى الزناري بدلا من محمد عبد الغني.

وفي الدقيقة 86 سجل أحمد مصطفى " زيزو" الهدف الرابع للأبيض والثالث له من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى عرضية من نداي، وأضاف يوسف أسامة نبيه الهدف الخامس في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بخماسية مقابل هدف.