رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط عصابة تهريب الآثار بـ27 تمثالًا فرعونيًا و20 كجم عملة معدنية بالفيوم

ضبط عصابة الآثار
ضبط عصابة الآثار في الفيوم

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن الفيوم، في ضبط شخصين، بحوزتهما 27 تمثالًا فرعونيًا مختلف الأشكال والأحجام وكمية كبيرة من العملات المعدنية المقلدة وزنت 20 كجم بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

ضبط عصابة الآثار في الفيوم

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بقطاع شرطة السياحة بمديرية أمن الفيوم والآثار قيام (شخصين- مقيمان بدائرة مركز شرطة الفيوم) بحيازة قطع يشتبه فى أثريتها للنصب والإحتيال على المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط شرطة السياحة والآثار بمدجيرية أمن الفيوم، وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما (عدد ٢٧ تمثال مختلف الأشكال والأحجام يشتبه فى أثريتهم - قطعتين من أجزاء تماثيل - كمية كبيرة من العملات المعدنية #المقلدة وزنت حوالى ٢٠ كجم- دراجة نارية "دون لوحات معدنية"- هاتفى محمول).

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في أعمال النصب والإحتيال على المواطنين، وإيهامهم بأثرية المضبوطات للحصول على مبالغ مالية منهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن_العام ومديرية أمن البحيرة من ضبط (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة وادى النطرون بمحافظة البحيرة)، بحوزته (تمثال من البازلت "يشتبه فى أثريته" - هاتف محمول).

وبمواجهته اعترف المتهم بحيازته للتمثال بقصد الإتجار والنصب على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة وادى النطرون بمديرية أمن البحيرة بحوزته تمثال من البازلت "يشتبه فى أثريته"