رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3000 فرصة عمل جديدة.. افتتاح ملتقى توظيف بالقاهرة

افتتاح ملتقي التوظيف
افتتاح ملتقي التوظيف للشباب بالقاهرة

افتتحت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ووزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، ملتقي توظيف للشباب بمشاركة 30 شركة قطاع خاص، تُوفر 3 ألاف فرصة عمل للشباب من سن 18 حتى 40 سنة بتخصصات مختلفة، لجميع المؤهلات، وذلك بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية، والذى نظمته الإدارة العامة للتشغيل بالداخل ومعلومات سوق العمل بالوزارة، بحضور نواب مجلسي الشيوخ والنواب، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولى الهيئة.

افتتاح ملتقي التوظيف للشباب

وشهد الملتقى إقبالًا شديدًا من الشباب والفتيات للحصول على فرص العمل المتاحة التى يوفرها الملتقى والاختيار بين الشركات الموجودة، والذين اشادوا بتنظيم الملتقى والجهود التى تبذلها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الجهات المختلفة لتوفير فرص عمل لائقة للشباب في منشآت القطاع الخاص والإستثمارى.

ملتقي التوظيف للشباب

واطمأنت الوزارة على فرص العمل المقدمة من الشركات، وعلى الأجور المقدمة ومراعاتها للحد الادنى للاجور التى أقرته الدولة المصرية، مع توفير كافة الشروط والمزايا من تأمين إجتماعى وصحى للمتقدمين، ومقدمة الشكر والتقدير للشركات المشاركة في فعاليات الملتقى على تعاونهم المثمر مع الوزارة لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين.

اهتمام وزارة التضامن بالشباب من الجنسين

ملتقي التوظيف للشباب

من جانبه اشاد الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى، بجهود وزارة القوى العاملة، مقدمًا الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم الملتقى من الوزارة والهيئة، كما اشاد بالاقبال الكبير للشباب من الجنسين على الحصول على تلك الفرص، ومؤكدًا إهتمام وزارته بالشباب من الجنسين وتوفير كل السبل لتحسين مستويات معيشتهم بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

بدورها قدمت سهير عزيز القائم بأعمال مدير الخدمات التنموية المتخصصة بالهيئة، الشكر والتقدير لوزارة القوى العاملة وممثليها على الجهود المبذولة من قبلها لتوفير تلك الفرص للشباب بالتنسيق مع الشركات التى شاركت في الملتقى، وذلك يعتبر الدور الرئيسي للهيئة التى لطالما حرصت على القيام به لخدمة كل فئات المجتمع واطيافه حرصًا منها على المشاركة في تنمية المجتمع وتحقيق تقدمه.

وأشاد عادل صابر نائب مدير مكتب القاهرة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتنظيم الملتقى وجهود وزارة القوى العاملة لخدمة الشباب، مشيرًا إلى استعداد الجهاز لدعم الشباب وتمويلهم لعمل مشروعات خاصة بهم بالإقراض متناهي الصغر ومنح التسهيلات من خلال تأجيلات سداد للأقساط الشهرية، كما أكد أن الملتقى يوفر مزيد من فرص العمل للشباب يجب استغلالها والدخول لسوق العمل والتى طرحتها الشركات المشاركة في الملتقى.

كما شارك في الملتقى كبرى الشركات داخل المجتمع المصرى في عدة تخصصات منها المتعلقة بالوظائف الفندقية، والأمن والحراسة، ومندوبين المبيعات، والمشرفين، والطباخين، ومديرين، وموارد بشرية، وأمناء مخازن وعمال نظافة.