رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط صاحب مصنع لتصنيعه بطاريات من خامات مجهولة المصدر بمنشأة ناصر

متهم
متهم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، حملة أمنية على الأسواق بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر.

ضبط صاحب مصنع كابلات بطاريات

أسفرت عن ضبط (صاحب مصنع كابلات بطاريات سيارات - كائن بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر) لإدارته المصنع دون ترخيص، وقيامه بتصنيع أسلاك الكهرباء الخاصة ببطاريات السيارات مستخدمًا خامات رديئة مجهولة المصدر مغشوشة ومقلدة غاشًا بذلك جمهور المستهلكين.

كما عُثر بداخل المصنع على عدد (2300 متر أسلاك وكابلات كهربائية -  500 كجم بلاستيك خام لتغليف الكابل، جميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها"- ماكينتى لف وسحب أسلاك – إسطوانة غاز).

وبمواجهته اعترف بإدارته المصنع دون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الأسلاك الكهربائية مُستخدمًا خامات رديئة بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة 

 

ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط أحد لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة حجز شقق سكنية، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة إمبابة

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارا من مأمور قسم شرطة إمبابة، يفيد بورود عدة بلاغات من الأهالي بدائرة القسم اتهموا فيه صاحب شركة بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية مقابل حجز شقق سكنية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبطه والتحفظ عليه وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات، وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول المتهم لمعرفة نشاطه والوقوف على صحة التهم الموجهة إليه.