رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنسبة تنفيذ 66%..

تطورات مشروع إنشاء كوبرى السيل العلوى للسيارات والمشاه بتكلفة 139 مليون جنيه

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تواصل أجهزة محافظة أسوان، بالتنسيق مع الجهات المعنية سلسلة الجهود المكثفة لإحداث نقلة وتنمية حضارية حقيقة ضمن الرؤية المستقبلية الطموحة التى تنتهجها المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تطورات مشروع إنشاء كوبرى السيل العلوى للسيارات والمشاه بتكلفة 139 مليون جنيه

وفى هذا الإطار تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الأعمال الجارية ليل نهار بمشروع إنشاء كوبرى السيل العلوى للسيارات والمشاه والذى تم إنهاء 66% منه؛ مما سيساهم فى القضاء على مشكلة الاختناق المرورى أمام مزلقان السيل الجديد حيث تصل تكلفته إلى 139 مليون جنيه، فيما تصل أطوال الكوبرى والمداخل والمخارج إلى 2060 متر.

وأكد أن تنفيذ هذا المشروع الحيوى والذى يشهد إهتمامًا من وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير يأتى إستكمالًا للجهود المبذولة للنهوض بمدينة أسوان العاصمة من خلال تنفيذ مشروعات غير مسبوقة فى إحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل امتدادا من كورنيش النيل غربًا وحتى طريقى كيما والسماد شرقًا، ليتم ربط أحياء المدينة السياحية عبر شبكة الطرق والكبارى الداخلية بشكل جمالى راقى. 

على صعيد آخر، محافظ أسوان يتابع إزالة 20 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 22 ألف و805 بكوم أمبو، بالإضافة إلى تنظيم قافلة طبية مجانية لأهالى وادى العرب بنصر النوبة.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استمرار الحملات الموسعة ضمن المرحلة الثالثة للموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبمتابعة متواصلة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ومن جانبه أكد شوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو بأنه تم استكمال الحملات الموسعة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتى أسفرت عن إزالة 15 حالة تعدى عبارة عن أعمال تجريف وردم للتربة بغرض الزراعة بمساحة 22 ألف و805 م2 بنطاق الوحدة المحلية لقروى فارس. 

وأوضح صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة بأنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم التنسيق والتعاون مع مديرية الصحة من أجل توفير أوجه الدعم اللازمة لإنجاح فعاليات القافلة الطبية المجانية التى استمرت بقرية وادى العرب على مدار يومين ونجحت فى إجراء الفحوصات والأشعة والكشوف الطبية لحوالى 1228 مواطن مع توفير وصرف العلاج بالمجان للحالات المرضية.