رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تصريحات وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

وليد خليل: لا يوجد عمرة ب4400 جنيه والتأشيرة فقط ب 1000 ريال

وليد خليل
وليد خليل

نفي وليد خليل، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ورئيس مجلس إدارة إحدي الشركات السياحية العاملة في الحج والعمرة، عن دخول المصريين للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة لمدة 5 أيام شاملة التأشيرة والسكن والإنتقالات بمكة ب4400 جنيه مصري.

وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية يثير البلبلة في مصر 

وأكد وليد خليل، على عدم توافر باقة العمرة بسعر 4400 جنيه مصري، ولم تتوافر بالمستقبل، مشيرًا إلى أن التأشيرة فقط ب 1000 ريال سعودي بخلاف الرسوم في مصر.

وتابع وليد خليل، قائلًا:" حاملي التأشيرات الشنغن، أو مقيم بدول مجلس التعاون الخليجي هم فقط من تطبق عليهم شروط تأشيرة العمرة بقيمة 4400 جنيه وليس المواطن المصري المقيم بمصر".

مشيرًا أن تصريحات وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أثارت بلبلة في مصر، والتصريحات غير صحيحة.

من جانبها قامت "النبأ" بالتحقق من الأمر والدخول على موقع نسك nusuk.sa وبالفعل لا يتوفر تأشيرات للعمرة للمصريين بمبلغ 4400 جنيه مصري شاملة الإنتقالات والسكن لمدة 5 أيام بمكة حسب تصريحات وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

فضلًا عن طلب بوابة نسك nusuk.sa من الراغبين في أداء العمرة العودة لوكيل سفرهم المحلي، للحصول على تأشيرة العمرة.

وتنطبق إصدار تأشيرة إلكترونية في خلال 24 ساعة من التقديم، على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي فقط.

يذكر أن كشف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ان المصريين الراغبين في أداء العمرة يستطيعوا حجز برامج العمرة من خلال منصة نسك nusuk.sa ويبدأ حجز الباقة التي تبدأ من 4400جنيه مصري شاملة التأشيرة والسكن 5 أيام بمكة والنقل والتأمين بإستثناء تذاكر الطيران التي يتحملها المعتمر.

تصريحات الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية في مؤتمر صحفي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة هنا