رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الحج والعمرة السعودي: العمرة مفتوحة للمصريين شاملة السكن 5 أيام والإنتقالات ب 4400 جنيه

وزير الحج والعمرة
وزير الحج والعمرة وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة

كشف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي عن عقده لقاءات مع للوزراء من بينهم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، والفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية وذلك لمناقشة سبل التسهيل على المعتمرين المصريين لأداء العمرة بالمملكة العربية السعودية.

وتم مناقشة قوة الخدمات التى تقدم للمعتمرين والحجاج بالمملكة العربية السعودية، في ضوء تمسك المملكة العربية السعودية  لخدمة الحرميين الشرفيين إضافة لإلقاء الضوء على التطويرات الجذرية التي شهدتها المقدسات في بنيتها التحتية والتنظيمية، من أحل تقديم افضل التسهيلات والخدمات لضيوف الله الحرام.

وزير الحج والعمرة السعودي: تم توسعة الحرم المكي بتكاليف تجاوزت 200 مليار ريال سعودي

وألقي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، الضوء على المشاريع التي قامت بها المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف الرحمن من ابرزها توسعة الحرم المكي ومازالت مستمرة بتكاليف تتجاوز 200 مليار ريال سعودي، ويعتبر الحرم المكي الشريف هو أكبر مشروع بناء في التاريخ.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي، عن توسعه الحرم النبوي الشريف عدة مرات، وتم توسعة مسجد قباء وتطوير مطار الأمير محمد عبد العزيز الدولي، وتم تطوير القطار السريع الذي يصل سرعته 300 كم في الساعة ويربط بين مكة والمدينة والرحلة تستغرق مدة ساعتين، ويتم العمل على تطزير المشاعر مني والمزدلفة وعرفات.

وقال وزير الحج والعمرة، أن هذه النقلة الدولية التي يشهها قطاع الحج والعمرة حاليًا، بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص، تسهم في إحاث نقلة نوعية بالخدمات، وكذلك نعمل على إيجاد تحول رقمي  وإيجاد حزمة من الخيارات والحلول المتنوعة للخدمات وتأشيرات القدوم المختلفة التي تسهل الوصول للحرمين الشرفين،

وأشار وزير الحج والعمرة لتبني رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والإرتقاء بجميع الإجراءات التي تساهم في وصول ضيوف الرحمن للحرمين بكل يسر وسهولة لذا أنشيء برنامج ضيوف الرحمن وهو من ضمن 11 برنامج تم إنشاؤه ويقوم بتسهيل جميع الإجراءات والنتائج أشارت لنجاحه في تسهيل الإجراءات ويستطيع أى زائر للملكة حامل أى نوع من التأشيرات أن يقوم بالإعتمار.

كذلك تم مدة فترة تأشيرة العمرة من 30 يوم ل 90 يوم،  ويمكن للمعتمر التنقل في جميع أنحاء المملكة دون أي قيود، كما لا يوجد أي سقف عددى للتأشيرات الخاصة بالعمرة.

كما تم تدشين منصة "نسك" ويتم الحجز عليها بكل يسر وسهولة واستلام التأشيرة في خلال 24 ساعة، ويستطيع المعتمر حجز برامج العمرة من خلالها ويبدأ حجز الباقة من 4400جنيه مصري شاملة التأشيرة والسكن 5 أيام بمكة والنقل والتأمين ويلتزم المعتمر بحجز تذاكر الطيران.