رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لوائح جديدة لتحديد بطل الدوري

قرعة الدوري الجديد..قمة الزمالك والأهلى فى الجولة ال 14

موعد قمة الاهلي والزمالك
موعد قمة الاهلي والزمالك


 

أسفرت قرعة الدوري الجديد، موسم 2022/2023، التى اجريت اليوم الأحد في أحد فنادق القاهرة، عن مواجهة الأهلي والزمالك في الجولة الـ14 من بطولة الدوري.

بينما تقام مواجهة الأهلي مع بيراميدز في الجولة الـ11، ومع المصري في الجولة الـ12، ويتقابل الزمالك مع بيراميدز في الجولة الثالثة من الدوري الجديد.

والجدير بالذكر أن الزمالك يحمل لقب الدوري الممتاز في آخر موسمين من البطولة.

وينطلق الدوري الجديد يوم 18 أكتوبر الجاري وينتهي يوم 30 يونيو المقبل.

تعرف على جدول لقاءات الجولة الأولي فى أفتتاح الدوري 
 

أقيمت منذ قليل قرعة الدوري الجديد الخاص  بمسابقة الدوري المصري للموسم الجديد 2022/2023 ونتج عنها مواجهات هامة.

وتنطلق مسابقة الدوري المصري في 18 أكتوبر الجاري وتنتهي 30 يونيو 2023.

ويلعب الأهلي أمام الإسماعيلي في قمة مباريات الجولة الأولى، ويحدث هذا الأمر للموسم الثالث على التوالي، واعترض مسئولي الدراويش على هذا الأمر.

وفيما يلي مباريات الجولة الأولى للدوري المصري:

إنبي ضد بيراميدز

الزمالك ضد سموحة

الداخلية ضد طلائع الجيش

المقاولون العرب ضد غزل المحلة

الاتحاد السكندري ضد أسوان

فيوتشر ضد حرس الحدود

سيراميكا كليوباترا ضد المصري البورسعيدي

فاركو ضد البنك الأهلي

الإسماعيلي ضد الأهلي
 

لوائح الدوري المصري 2022 - 2023.. منع المدربين من تدريب أكثر من ناديين في موسم واحد

 

كشفت لوائح الدوري المصري موسم 2022-2023، بعض التعليمات الخاصة بالأجهزة الفنية والإدارية، إذ تقرر عدم السماح للمدير الفني المتعاقد مع نادي أن يتولى مسؤولية نادي آخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع نادي آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط "اثنين فقط" في نفس القسم.
وشددت التعليمات على ضرورة أن يثبت النادي الذي يقوم بتغيير مديره الفني إثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدير الفني الجديد.
وأشارت اللائحة إلى حق إدارة المسابقات توقيع عقوبات وغرامات على الأندية التي تُخالف لوائح وشروط المسابقة كما يحق لإدارة المسابقات تحويل أي واقعة لم يرد ذكرها في لائحة العقوبات للجنة الانضباط لاتخاذ العقوبات اللازمة.
 

في سياق مُختلف، أشارت اللائحة إلى أنه في حالة وصول أي من الأندية المصرية المشاركة في الكونفدرالية ورابطة دوري أبطال إفريقيا إلى دور الثمانية سيتم تأجيل أي مباراة محلية تقام ما بين مباراتي الذهاب والإياب وكذلك في مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي، ولا يتم النظر في تأجيل أي مباراة لأي ناد إلا إذا تجاوز عدد اللاعبين في المنتخب الأول أكثر من اثنين.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم إكتمالها لظروف قهرية، قبل إنقضاء نصف المسابقة "الدور الأول" يتم إلغاء نتائج جميع الفرق ويعتبر الموسم كأنه لم يكن.
أما إذا تم إلغاء المسابقة بعد إنقضاء الدور الأول يعتمد آخر ترتيب للفرق وقت الإلغاء مع الوضع في الاعتبار إلغاء نتائج الجولة المنقوصة ويحتسب البطل وفرق المربع الذهبي وفرق الهبوط طبقا لجدول الترتيب في وقت إلغاء المسابقة.

 


 

 

 

لوائح  الدوري المصري موسم 2022 - 2023.. طريقة حسم المراكز والهبوط في الموسم الجديد

 

كشفت لوائح الدوري المصري الممتاز بالموسم الجديد طريقة حسم المراكز حال تساوي كل فريق في عدد النقاط بالمسابقة المحلية والتي يحمل الزمالك نسختها الأخيرة.

وأشارت اللائحة إلى أنه في حالة التساوي في عدد النقاط لفريقين يتم تحديد المراكز على النحو التالي: 

- النقاط التي حصدتها الفرق في مواجهاتها المباشرة مع بعضها مع بعضها البعض، وفي حالة تساوي النقاط في المواجهات المباشرة يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في المسابقة ( له – عليه ) 

- في حالة التساوي في الثلاثة معايير المذكورة يتم الاحتكام على أعدد الأ÷داف المسجلة من كل فريق في المسابقة بحيث يتفوق الفريق صاحب أعلى عدد من الأهداف المسجلة

- في حالة تساوي فريقين في المعايير المذكورة في هذا البند يتم عمل مباراة فاصلة أو مباريات فاصلة.