رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر موعد لتسكين الطلاب بـ المدينة الجامعية بالقاهرة

آخر موعد لتسكين الطلاب
آخر موعد لتسكين الطلاب بـ المدينة الجامعية بالقاهرة

يبحث قطاع كبير من الطلاب عن السكين بـ المدينة الجامعية بالقاهرة، وشروط الإقامة وآخر موعد للتسكين.

وتنشر «النبأ الوطني» في هذا التقرير تفاصيل التسكين بـ المدينة الجامعية بالقاهرة، وفقًا لما أقرته إدارة الجامعة بشأن المدن الجامعية.

تفاصيل التسكين بـ المدينة الجامعية بالقاهرة 

وتنتهي المدينة الجامعية بالقاهرة، من استقبال وتسكين الطلاب للإقامة بها بعد غدٍ الإثنين، حيث تضم جامعة القاهرة 5 مدن طلابية تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية.

وبحسب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، من المقرر أن تستوعب المدن الجامعية بالقاهرة أعداد الطالبات كافة، للحفاظ عليهم من اللجوء إلى السكن الخارجي ومن مشقة السفر والعودة يوميًا وتوفير الرعاية لجميع الطلاب والطالبات للحفاظ على سلامتهم.

وأشار «الخشت» إلى أن عمليات التسكين بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات تنتهي يوم الإثنين، كما ينتهي التسكين بمدينة الطالبات بالجيزة غدًا الأحد 9 أكتوبر، وبدأ التسكين بمدينة رعاية الطالبات من يوم السبت 1 أكتوبر وينتهي غدًا الأحد 9 أكتوبر، كما تم التسكين بمدينة التمريض بنات يوم السبت 1 أكتوبر.

الخشت: المدينة الجامعية بالقاهرة ليست مجرد سكن

وأكد رئيس الجامعة أن المدن الطلابية لجامعة القاهرة ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب وإنما هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية، موضحًا حرص الجامعة على توفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

وشهدت المدنية الجامعية بالقاهرة خلال الأعوام الماضية عمليات تطوير شملت رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير شبكة إنترنت، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف، إلي جانب تزويد الغرف بمكتبات صغيرة لحث الطلاب على الاطلاع والقراءة.