رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد عمر هاشم لـ "النبأ": مصر تجني الخير في وجود السيسي

النبأ

أعرب الدكتور أحمد عمر هاشم، عن سعادته بتكريمه اليوم الأربعاء، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال في تصريح خاص لـ "النبأ": "تكريمي تكريم لكل العلماء، في مسيرة طويلة لخدمة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وخدمة كتاب الله عز وجل، التي أشكر المولى تبارك وتعالى أن وفقني إليها”.

ولفت الدكتور أحمد عمر هاشم إلى سعادته البالغة بأن يتم تكريمه من رجل أجرى الله الخير على يديه، وفي يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي ينير لنا الطريق ويبرهن أننا نسير على الطريق ونرجو الله أن يتقبل الله منا ومنه".

ووجه الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إلى المولى عزوجل على ما وفقه جل وعلا إليه، ثم للرئيس السيسي على تكريمه له قائلًا: “الشكر لقائد مسيرتنا ورئيس جمهوريتنا الذي قدم لمصر في هذه الفترة انجازات لم تحدث من قبل”.

ذكرى المولد النبوي الشريف

وأكد أحمد عمر هاشم خلال تكريمه باحتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، أن الاحتفاء بخاتم الأنبياء والمرسلين ليس لكونه صلوات الله عليه وسلم منسي بيننا، بل هو منة من الله تبارك وتعالى، حيث قال:" هو الذي من الله به علينا، فقد كانت نعمته فائقة لسائر النعم، فكان قبل خلق آدم وبعد أن أوجد الرسول ورفع الله ذكره فقال النبي: لا أذكر إلا ويذكر اسم رب العزة معي".

وشدد الدكتور أحمد عمر هاشم أنه لا تمر لحظة إلا تصدح مآذن الإسلام شاهدة لله تعالى بالوحدانية ولرسوله بالشهادة، مختتما بالقول: ما اجتمعنا هنا إلا لنحي ذكرى نسيناها، نحي قلوبا غاب عنها الهدي ونشكر الله على بعثتك لنا، لن ننساك ونخاطبك بكاف الخطاب، نقول السلام عليك أيها النبي"، داعيا إلى توحيد الكلمة والمناصحة لمن ولي أمرنا.

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، عقب تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى كرمه وعددًا من العلماء والمتميزين خلال احتفال المولد النبوى الشريف، نحن سعداء ونحن نجتمع بالرئيس احتفاءً بذكرى صاحب المقام المحمود وخاتم الأنبياء المرسلين الذى من الله به علينا وكانت نعمته فاقت سائر النعم.

حضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية وإعلامية ودينية.

وكرم الرئيس السيسي خلال الإحتفال، بعض علماء الدين من داخل مصر وخارجها، لجهودهم في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.