رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انستجرام يمنع حساب أحد المواقع الإباحية ويثير الجدل بسبب صورة لكيم كاراديشان

انستجرام
انستجرام

يقال إن شركة ميتافيرزا، الشركة الأم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وانستجرام حظرت حساب انستجرام الخاص بأحد المواقع الإباحية الشهيرة، بشكل دائم من المنصة لانتهاكها سياساتها.

في وقت سابق من هذا الشهر، قام موقع التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور انستجرام بإزالة حساب الموقع الرسمي بعد ضغوط من مجموعات محافظة مناهضة للمواد الإباحية.

وقال المركز الوطني للاستغلال الجنسي (NCOSE) في بيان إنه كان يعمل مع مجموعة من المدافعين الدوليين ويتبادلون أدلة على "إجرام" هذا الموقع الإباحي مع انستجرام، وطالب الشركة المملوكة لشركة ميتافيرزا بإزالة الموقع.

وقال متحدث باسم ميتافيرزا أن حساب الموقع الإباحي على انستجرام قد "تم تعطيله بشكل دائم" بسبب "انتهاكه المتكرر" لسياسات النظام الأساسي.

بينما ادعى انستجرام أنه حذر الموقع الإباحي من المنشورات التي تنتهك شروطه، لم تكشف منصة التواصل الاجتماعي عن ماهية تلك الانتهاكات على وجه التحديد.

وتشير سياسة تعطيل حساب انستجرام إلى أنه سيتم حذف المحتوى لانتهاك سياسات العري والمواد الإباحية.

رسالة مفتوحة على انستجرام

في رسالة مفتوحة على انستجرام، تمت الموافقة عليها من قبل أكثر من 60 آخرين بما في ذلك المصورين الإباحيين وفناني الأداء ومجموعات النشاط الصناعي طالبوا بشرح حول سبب إلغاء حساباتهم.

وكتبوا: "نطالب بشرح وتوجيهات حول سبب حذف حساباتنا باستمرار، ولماذا يتم حذف المحتوى الذي ننفق المال على إنشائه من أجل التفاعل مع جمهورنا، حتى عندما لا ننتهك أيًا من قواعد انستجرام".

"تم تعطيل حساب الموقع للعمل لمدة ثلاثة أسابيع. في غضون ذلك، نشرت كيم كارداشيان صورة إباحية واضحة بالكامل لمتابعيها البالغ عددهم 330 مليونًا دون أي إجراء مقيد من موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، والتي كانت جزء من جلسة تصوير لأحد المجلات.

وحث موقع المواد الإباحية انستجرام على إعادة جميع الحسابات التي لم تنتهك أيًا من شروط خدمات النظام الأساسي المملوك لشركة ميتافيرزا، حيث تم حظر الحساب قبل ثلاثة أسابيع، وهي خطوة اعتقدت الشركة في البداية أنها مؤقتة.

وقال الموقعون على البيان: "نطالب إنستغرام بإنهاء جميع أشكال التمييز ضد المتورطين في صناعة البالغين على الفور".