رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معركة بـ«الخاجر» وراء إصابة طالب فى أسوان.. والأهالي: قلة أدب

ارشيفية
ارشيفية

مهزلة جديدة من مسلسل العملية التعليمية فى محافظة أسوان، حيث وقعت مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء بين طلاب مدرسة الثانوية الزراعية، بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وتم نقله إلى مستشفى إدفو، لكن دون معرفة السبب وراء ذلك.

معركة بـ«الخاجر» وراء إصابة طالب فى أسوان.. والأهالى «قله أدب»

فوجئ الأهالى بنشوب مشاجرة طاحنة بين طلاب مدرسة ثانوية زراعية بالأسلحة البيضاء ذلك عقب خروجهم من مدرستهم الكائنة بجوار الكوبرى العلوى فى قلب المركز، ووصل الأمر إلى حمل أحدهم السلاح عبارة عن «خنجر» وقام بتسديد ضربة عنيفة لزميلًا له حتى انفجر الدم من جسده الدم كالماء.

وعلى الفور، تم نقل الطالب إلى مستشفى إدفو لتلقى العلاج اللازم، وبالكشف عليه تبين وجود جرح فى منطقتى الرقبة والذراع، وحاليًا يتلقى الخدمة الطبية اللازمة لحين تماثله الشفاء.

وأكد شاهد عيان لـ«النبأ» أن المشهد برمته أصاب الجميع بحالة من الخوف والحزن الشديد أن يصل الحال بقاطرة المستقبل من الطلاب إلى المستوى الأخلاقى المتدن، وبالتالى يجب تغيير فلسفة تكوين الشخصية داخل المدارس وغرس القيم الأخلاقية وتهذيب السلوك مع الوعى والمعرفة.

وفى سياق متصل، لم تكن الواقعة سالفة الذكر وحدها الأولى التى شهدتها مدارس محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، لكن تكرر ذات السيناريو لكن فى مدرسة الصناعية بمدينة أسوان، بعدما أصيب طالبًا بجروح، إثر تعد من زميله بذات المدرسة، وتم نقله إلى المستشفى الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

وجاءت تفاصيل الواقعة بعد حدوث مشادة كلامية بين طالبين بمدرسة صناعية فى مدينة أسوان، تطورت إلى مشاجرة عنيفة، مما دفع أحدهما إلى استخدام مطواة، في إصابة زميله بجرح في اليد اليسرى. وبناءً على ما سبق، تم نقل المصاب البالغ عمره 17 سنة، إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج اللازم وحالته العامة مستقرة وجيدة.