رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة خطيرة داخل إحدى مدارس أسوان تشعل غضب أولياء الأمور.. والتلاميذ: اتخنقنا

من واقع الحدث
من واقع الحدث

يشكو أولياء الأمور من تكدس التلاميذ داخل مجمع مدارس «العروبة» المشتركة، بمحافظة أسوان، مما يؤثر سلبًا على قدرة أبنائهم من الاستيعاب الجيد للمواد العلمية.

تكدس التلاميذ داخل مدرسة في أسوان 

وحصلت «النبأ» على صور صادمة تكشف عن مأساة حقيقية لجلوس «4» تلاميذ على مقعد واحد داخل أحد الفصل التابعة لمرحلة الصف الأول الإبتدائى بالمدرسة المشار إليها سلفًا، الأمر الذى أفسد على الصغار ملامح البهجة والتفاؤل فى التمتع بمقدمات العام الدراسى الجديد.

وعبر أولياء الأمور، عن غضبهم ورفضهم الشديد لتكدس التلاميذ داخل الفصول فى مدرسة «العروبة»، مشيرين إلى أن الفصل دائمًا يعتبر ساحة الإبداع وافراز المواهب والبحث عن التفكير الجيد مع متعة التعلم، لكن المشهد الحالى مؤذى تمامًا وحول الفصل إلى مخزن بضائع، واطفأ من الطفل الشعور بانسانيته وآدميته، لدرجه أنهم يرددون دائمًا «إحنا اتخنقنا»

وتساءلوا الآباء خلال حديثهم لـ«لنبأ»، بالعقل والمنطق كيف يستطيع التلميذ اخراج أدواته من الحقيبة وكتابة معلومة وحيدة فى الكراسة الخاصة به وهو متلاصق الكتف بالكتف مع زميله فى ذات المقعد؟ بالإضافة إلى لماذا لا نحافظ على ثقافة فيروس «كورونا» فى التعايش الوقائى وخاصة مع الصغار؟

وشددوا، على أن رسالتهم فى رفض المشهد القائم داخل المدرسة لم يولد من الفراغ ومحاوله التصيد، لكن جاء من نابع حرص شتى دول العالم وأيضًا المدارس المصرية سواء الحكومية أو الخاصة دائمًا تهتم بذلك، أن يكون راحة التلميذ والنشء فى مقدمة أولوياتهم، لأن عكس ذلك سوف يؤدى إلى نتيجة محصلة عملية غير جيدة ويحدث «وشوشة» فى الإستيعاب ويجعل التليمذ يفقد القدرة على الإنتباه، وبالتلى نخسر فى هدر جهد المعلم ولم نحقق الرسالة المرجوه فى بناء جيل قوى ومسلح بالمعلومات.

وطالبوا المتضررين من خلال «النبأ»، أن تصل رسالتهم بصورة عاجلة إلى الدكتور طارق حجازى، وزير التربية والتعليم، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بسرعة النظر إلى تلاميذ مدرسة العروبة والقضاء على التكدس الذى يتجاوز ربما عن «50» تلميذ فى الفصل الواحد حتى يتمكنوا الصغار من التصالح مع مدرستهم ورفع إسم المحافظة بالإبداع والإبتكار.

وفى سياق متصل، عقد أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا الخميس الماضى، مع القيادات التعليمية برئاسة عبد الكريم لطفى، وكيل مديرية التربية والتعليم، وبحضور مديرى العموم والإدارات التعليمية، فى ضوء الإستعدادات الجارية لإستقبال العام الدراسى الجديد 2022/2023 وتوفير منظومة تعليمية متكاملة ومتميزة. 

وتناول الاجتماع إستعراض اللمسات النهائية داخل 1460مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بإجمالي 10 ألف و332 فصل دراسى حيث تم المرور الميدانى على 831 مدرسة و214 مدرسة للتعليم المجتمعى للتأكيد على إنتهاء أعمال الصيانة البسيطة والنظافة العامة، مع مراجعة المقاعد المدرسية بتكلفة إجمالية 5 مليون جنيه.

IMG_٢٠٢٢١٠٠٤_١٤٢٣٤٥
received_646360550204584
received_497504022225407