رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مادلين طبر: «كان نفسي أكون رقاصة».. وهذا ما قالته عن المثلية الجنسية

مادلين طبر: «كان
مادلين طبر: «كان نفسي أكون رقاصة».. وهذا ما قالته عن المثلية

أثارت الفنانة مادلين طبر، خلال الساعات الماضية، حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة حول المرأة والعري والرقص.

وقالت «مادلين» إنها كانت تحلم أن تكون راقصة، وإن عمها كان يشجعها على حب الحياة والرقص وأنه كان يصطحبها معه إلى معهد الكونسرفتوار، بعكس والدها، مضيفة أنها لم تنل شرف أن تصبح راقصة.

وتابعت، خلال لقائها ببرنامج «العنيدة» على شاشة قناة «الشمس»، أن لغة الجسد شىء بديع، وأن التقليل منه أو الاستخفاف به أمر غير حضاري.

وأوضحت أنها تؤيد حرية المرأة، وأنها ضد قمع المرأة من أجل إرضاء الرجل، مشيرة إلى أنه يجب على المرأة أن ترتدي ما تريده، وأن يغض الرجل بصره، مؤكدة على أن المرأة الذكية هي التي تختار ما يناسب المجتمع من ملابس، وأن تراعي سنها في اختياراتها.

كما تحدثت عن فرقة «مشروع ليلى»، ووصفته بأنه أساء إلى لبنان، بترويجه للمثلية الجنسية، لافتة إلى أنها ضد قمع الحريات، وأنها لا تؤيد أو تبرر الشذوذ الجنسي، لكنها، في الوقت نفسه، قالت إنها لا تحكم عليها أو تدينها.

في سياق متصل، وصفت مادلين طبر، الفنان محمد رمضان بأنه عاصفة «قلبت الدنيا»، مضيفة أنها تحب الاستماع إلى أغاني المهرجانات والرقص عليها، وأنها مع الحرية التي لا تضر.

وذكرت أنها شخصية ليست عنيدة، وأنها تحب المرونة حتى لا تتعرض للكسر، منوهة أنها قبل مجيئها إلى مصر، كانت فنانة مشهورة بالعالم العربي كله، وحاصلة على جوائز، لكنها لم تكن معروفة بالقاهرة فقط.

وتحدثت مادلين طبر عن أنها لم تفشل في المسرح، لكنها اتخذت قرارها بالابتعاد عنه، مبررة ذلك بأنه يأخذ من الصحة والوقت كثيرًا.