رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاجر حشيش وأفيون

المحكمة تحدد مصير «ابن الشونة» فى تجارة الممنوعات بأسوان

المحكمة تحدد مصير
المحكمة تحدد مصير «ابن الشونة» فى تجارة الممنوعات بأسوان

قضت محكمة جنايات أسوان اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم «م.  ج» عاطل، بالسجن 3 سنوات، لاتهامه بالاتجار فى مخدري «الأفيون والحشيش»، وإحرازه سلاحا ناريا وذخائر دون ترخيص.

المحكمة تحدد مصير «ابن الشونة» فى تجارة الممنوعات باسوان

وصدر الحكم برئاسة المستشار وائل الشيمى، وعضوية المستشارين شريف مختار، وأحمد مصطفى حافظ، بأمانة سر على عبد الستار، ومساعده عمرو أبو العلا.

وتعود أحداث الواقعة إلى العام الماضى 2021، بدائرة قسم أول أسوان، عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم أول أسوان، بقيادة الرائد محمود الباجا، مفادها قيام المتهم بالاتجار فى مخدر، الافيون والحشيش بناحية منطقة «الشونة» دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، بعدما أكدت التحريات صحة ما ورد من معلومات، تم استهداف المتهمين بمامورية برئاسة النقيب محمد صابر، أسفرت عن ضبطه، وعثر بحيازته على كمية من مخدر الحشيش والأفيون، كانت معدة للبيع، بالإضافة إلى سلاح نارى غير مرخص وطلقة من ذات السلاح فرد خرطوش.

وتم اقتياده إلى ديوان قسم أول أسوان، وتحرير المحضر رقم 9945 لسنة 2021 وبناء عليه صدر حكم اليوم بالسجن 3 سنوات.

فى سياق آخر، جريمة بشعة قلبت محافظة أسوان، رأسا على عقب، بعد قيام زوج بقتل زوجته خنقا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى.

وانكشفت الواقعة عقب صدور صراخ مدوى من داخل إحدى الشقق السكنية الكائنة فى منطقة «السيل» شرق مدينة أسوان، مما دفع بعض الجيران بالتوجه، فكانت الفاجعة بعدما وجدوا سيدة تدعى «ر. م. ع» ملقاه على الأرض وخرج من جسدها السر الالهى. 

وأوضح: أنه فى ليلة جريمة القتل، ظهرت أفعال غير سوية وغريبة من الزوجة، الأمر الذى دفع الزوج إلى محاولة إخراج الجن من جسد «بنت عمه، لكنه أخرج روحها، بسبب الاعتداء بـ«الخنق» الذى تعرضت له الزوجة.

وأضاف، أنه عقب انتشار النبأ كانتشار النار فى الهشيم بين السكان، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسوان الجامعى تحت تصرف النيابة العامة والطب الشوورعى، بينما ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان قسم ثان، فى ضوء اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.