رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يشهد إنطلاق فعاليات مبادرة «المناخ مسئوليتى»

انطلاق فعاليات مبادرة
انطلاق فعاليات مبادرة «المناخ مسئوليتى»

 شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان انطلاق فعاليات مبادرة «المناخ مسئوليتى» والتى تم تنظيمها بمقر مركز تدريب شركة المحطات المائية بصحارى.

 وذلك فى حضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والمهندس هشام كمال رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، وأيضًا المهندس أحمد صدقى رئيس شركة توزيع كهرباء مصر العليا، بالإضافة إلى استشارى السلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة مدحت كامل، وإسلام حمدى، فضلًا عن أحمد عزاز مدير مديرية القوى العاملة بأسوان. 

وفى كلمته أكد اللواء أشرف عطية، أن تنظيم فعاليات مبادرة المناخ مسئوليتى يأتى تزامنًا مع إستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ (كوب 27) فى نوفمبر المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة. 

محافظ أسوان يشهد إنطلاق فعاليات مبادرة «المناخ مسئوليتى» 

وأوضح أن المبادرة تعمل على تعزيز وجود بيئة عمل آمنة حفاظًا على توافر السلامة والصحة المهنية لحماية عمال مصر بأى موقع صناعى لتساهم هذه المبادرة فى نشر التوعية والثقافة المستنيرة بكيفية ترشيد إستهلاك الطاقة المتاحة، وكذا كيفية التكيف مع تقليل الطاقة الزائدة، وإستخدام الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية التي تتفرد بها أسوان كعاصمة للطاقة الشمسية النظيفة.

وأشار أشرف عطية إلى حرص القيادة السياسية على إطلاق العديد من المبادرات التى تؤكد مدى الإهتمام بقضية المناخ على المستوى الدولى والمحلى والتى كان من أبرزها المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حيث قامت محافظة أسوان بتشكيل لجنة تنفيذية لتقييم المشروعات التى تقدمت عبر المنصة الإلكترونية للمبادرة بإجمالي 188 مشروع، وتم إختيار 6 مشروعات منها فى المجالات التى شملتها المبادرة.

ولفت إلى أنه أعطى توجيهاته لضع كافة المشروعات التى تقدمت موضع الدراسة لضمان الإستمرارية والإستفادة من الأفكار التى تم طرحها بالشكل الأمثل، وبما يحقق القيمة المضافة، وتحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ، ونقاط مضيئة تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة على الوجه الأكمل.