رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر بالفيديو اللحظات الأولى في الحريق الهائل بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي

حريق هائل بأكاديمية
حريق هائل بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو، يرصد اللحظات الأولى للحريق الهائل الذي اندلع في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي.

حريق هائل بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي

وكانت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة الأولية، بشأن الحريق الهائل الذي نشب في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، كشف عدم وجود شبهة جنائية، وأن سبب الحريق لوجود ماس كهربائي بأحد التكييفات بالمبني الاداري للأكاديمية.

وفرضت قوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة كردون أمني لمحاصرة الحريق ومنع خطر الامتداد لبلاقي المجاورات، وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها.

وكان اللواء أِرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بورو إشارة من غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بورد بلاغ يفيد بنشوب حريق داخل المبني الإداري في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، وتم إخطار إدارة الحماية المدنية بالواقعة.

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وقوات إدارة الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى محل البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاوروات وتمت السيطرة علي النيران وإخمادها، وإجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة ثانية.

نتج عن الحريق، إصيب 3 أشخاص بحالات اختناق، وتم إسعافهم على الفور، وصرفهم من المستشفي، وتم إخلاء الأكاديمية من الطلبة دون إصابة أي منهم، وتمت عملية خروجهم بعيدًا عن النيران وانصرافهم إلى منازلهم سالمين.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة الاولية، إلى أن سبب اندلاع الحريق وجود ماس كعربائي في أحد التكييفات بالمبني الإداري بالأكاديمية، المكون من 4 طوابق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.