رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المؤبد لـ4 موظفين لتورطهم في الاستيلاء على أموال شركة حكومية بسوهاج

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، بمعاقبة 4 موظفين بشركة لتجارة الجملة، غيابيًا بالسجن المؤبد، وعزلهم من الوظيفة، لاتهامهم بالاستيلاء على  مبلغ مالي قدره 3 ملايين و363 ألف جنيه من أموال الشركة بدائرة قسم ثان سوهاج بمديرية أمن سوهاج.

محاكمة 4 موظفين لا تهامهم بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شركة حكومية

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد جمال عوض، محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد يوسف الليثى، ووئام سامى نجيب، بأمانة سر سيد على بكر.

وكشف أمر الإحالة عن قيام كلًا من: المتهم "ا.ع" 38 سنة، محاسب بالشركة المصرية لتجارة الجملة، و"ا.ا "42  سنة، كاتب رابع بالشركة المصرية لتجارة الجملة، و"ا.ج" 39 سنة، مندوب مبيعات بشركة أدوات مكتبية، و"ا.م" خراط 38 سنة، بالاستيلاء على  مبلغ مالي قدره 3 ملايين و363 ألف جنيه من أموال الشركة بدائرة قسم ثان سوهاج.

وأضاف أمر الإحالة بقيام المتهم الأول بصفته موظف عام، بأنه سهل للمتهمين الثالث والرابع على 3 ملايين و336 ألف جنيه، والمملوكة لجهة عمله، بأن قام بتسليمهما تلك البضائع والسلع التموينية بالمخالفة لشروط العقد بين الشركة جهة عمله، ومشروع جمعيتى جهة عمل المتهم الثالث والرابع، دون الحصول على الضمانات الواردة.

وتبين من خللا أمر الإحاله أنه بموجب محررات مزورة أصدرها المتهم الأول، كما غير المتهم الأول بقصد التزوير موضوع السندات وأحوالها فى حال تحريرها المختص بوظيفته بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة؛ بأن قام بتحرير استعاضات منسوبة للمتهمين الثالث والرابع، لإثبات بيعهما السلع التموينية للمتعاملين مع مشروع جمعيتى، والاستفادة من برنامج فرق نقاط الخبز بمبلغ 460 ألف جنيه.

كما تبين قيام المتهم الثاني باستعراض محرر رسمى المنسوب صدورها للشركة المصرية لتجارة الجملة ووضع امضاءات وبصمات نسبها زورا للمتهمين الثالث والرابع على خلاف الحقيقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أصدرت إذنًا بضبط وإحضار المتهمين، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.