رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكلفة 62 مليون جنيه

استعدادا لبدء الدراسة غدا.. محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المدارس بالمنصورة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، عددا من المدارس بحى غرب ومركز المنصورة بتكلفة 62 مليون جنيه، بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب النائب وحيد فودة والنائب احمد الشرقاوى والمحاسب المتولى عبدالعال رئيس حى غرب المنصورة، ورحاب المزين رئيس مركز المنصورة.

وأكد مختار على أن رئيس الجمهورية، يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيرا من خلال تطوير التعليم وبناء مدارس جديدة، من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر ليخرج لنا جيل مثقف بسلاح العلم والمعرفة، ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.

 وأشار المحافظ إلى أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر، هو بحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة، وبناء مصر الحديثة القوية.

وأكد مختار أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة، هو تقديم خدمة تعليمية متميزة لكل الطلاب وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

 وثمن مختار دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية، في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كل ملاعب المدارس لممارسة الطلاب كل الأنشطة الرياضية عليها.

وافتتح مختار مدرسة المنصورة الرسمية الدولية للغات بمدينة المنصورة، على مساحة 3300 متر مربع، ومكونة من 33 فصلا تعليميا بكلفة 14 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة والملعب ومنطقة الألعاب.

 كما افتتح المحافظ مدرسة "المنصورة المتميزة للغات 2" على مساحة 5600 متر مربع، ومكونة من 56 فصول بكلفة 21 مليون جنيه.

وأيضا افتتح مختار توسعات مدرسة فخر الدين شافعي الإعدادية بكفر بداوي القديم على مساحة 1800 متر مربع ومكونة من 5 فصول تعليمية بكلفة 4 ملايين جنيه.

وافتتح المحافظ أيضا مدرسة أحمد القصبي للتعليم الأساسي بالبرامون على مساحة 2700 متر مربع ومكونة من 33 فصلا تعليميا بكلفة 33 مليون جنيه، بمشاركة المجتمع المدني.