رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطب الشرعى يحسم الجدل فى وفاة «البابور» فى أسوان

ارشيفية
ارشيفية

حالة من الحزن تسيطر على أهالى مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، عقب مقتل شخص شهير بـ«البابور» أثناء تدخله لفض مشاجرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة كوم أمبو تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى.

وكشف أحد شهود العيان، عن تفاصيل مقتل «موسى البابور»، مشيرًا إلى أنه نشبت مشاجرة بين شخصين بشارع سوق «بور سعيد» على خلفية سقوط «كولمن» مياه على الأرض تابع لأحدهما بعدما صدمه الآخر عن طريق الخطأ، مضيفا أن الضحية جسد قيم الشهامة، وقام بمحاولة ردم بؤرة الخلاف بين الطرفين وفض الاشتباكات، لكن على رأى المثل «ساعة القدر يعمى البصر» فتلقى ضربة سطحية بسلاح أبيض، وتم نقله إلى المستشفى.

الطب الشرعى يحسم الجدل فى وفاة «البابور» فى أسوان 

وأوضح أنه عقب وصول المذكور إلى المستشفى، ورغم المحاولات الطيبة لإنقاذه لكنه توفي، وتم نقله إلى المشرحة، وبالعرض على الطب الشرعى، تبين أن سبب الوفاة نتيجة ذبحة صدرية مفاجئة خلفت ضيق فى شرايين القلب، كما أكد أن نتائج التشريح للمذكور أثبتت أن الوفاة طبيعية ولا توجد شبهة جنائية. 

وفور وصول تفاصيل الواقعة إلى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير المباحث الجنائية، تفيد بوقوع مشاجرة فى منطقة سوق بور سعيد دائرة مركز كوم أمبو.

على الفور، ألقت رجال المباحث الضبط على طرفى الواقعة بناء على تعليمات اللواء عاطف أبو الوفا، كما نجح رجال الشرطة فى فض الزحام والتجمعات بمسرح الواقعة.

وتم اقتيادهما إلى ديوان مركز كوم أمبو، وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

مسلحون يهاجمون سائقا ويستولون على سيارته

فى سياق آخر، هاجم مسلحون، سيارة نقل «شاسية» ناحية ملفات السراج التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وقاموا بالاستيلاء عليها، بعد تهديد السائق بالسلاح، ثم فروا هاربين.

وبدأت الواقعة أثناء قيادة سائق سيارة نقل «شاسية» محملة ببعض قطع أجزاء من جسم السيارات والمعروفة بـ«القطمة»، على طريق ملفات السراج الجبلية على الطريق الزراعى فى حدود دائرة مركز إدفو، متجه إلى المكان المحدد، حتى يتمكن من توصيل «الحمولة» بما عليها.

فكانت الصدمة، عندما فوجئ السائق بخروج مجموعة يحملون بيدهم أسلحة نارية متنوعة، ثم أجبروه على النزول تحت تهديد السلاح، وبسبب أن المكان يقع فى منطقة جبلية تخلو من  وجود أعمدة إنارة أو شبكة هواتف محمولة، مما كان أمرا عسيرًا على السائق المقاومة فى وجه «المطاريد» ورسائلهم التى تشير إلى الموت مقابل المقاومة.