رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المطاريد يسرقون سيارة بعد تهديد سائقها بالقتل فى أسوان.. اعرف التفاصيل

مركز شرطة إدفو
مركز شرطة إدفو

هاجم مسلحون،، سيارة نقل «شاسية» ناحية ملفات السراج التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وقاموا بالاستيلاء عليها، بعد تهديد السائق بالسلاح، ثم فروا هاربين.

وبدأت الواقعة أثناء قيادة سائق سيارة نقل «شاسية» محملة ببعض قطع أجزاء من جسم السيارات والمعروفة بـ«القطمة»، على طريق ملفات السراج الجبلية على الطريق الزراعى فى حدود دائرة مركز إدفو، متجه إلى المكان المحدد، حتى يتمكن من توصيل «الحمولة» بما عليها.

«المطاريد» يسرقون سيارة بعد تهديد سائقها بالقتل فى أسوان

فكانت الصدمة، عندما فوجئ السائق بخروج مجموعة يحملون بيدهم أسلحة نارية متنوعة، ثم أجبروه على النزول تحت تهديد السلاح، وبسبب أن المكان يقع فى منطقة جبلية تخلو من  وجود أعمدة إنارة أو شبكة هواتف محمولة، مما كان أمرا عسيرًا على السائق المقاومة فى وجه «المطاريد» ورسائلهم التى تشير إلى الموت مقابل المقاومة.

ثم قاموا بأخذ السيارة وما عليها من «حمولة» وفروا هاربين، وبعد نجاته، أتجه السائق بالتوجه إلى ديوان مركز إدفو لتحرير المحضر اللازم، حتى يتمكنوا من سرعة ضبط مرتكبي الواقعة.

فى سياق آخر، غرق عامل في مياه الترعة بقرية الرمادى بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، أثناء الاستحمام، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة مستشفى إدفو تحت تصرف النيابة العامة. 

كان اللواء عاطف أبو الوفا، مدير المباحث الجنائية بأسوان، تلقى إخطارًا من الرائد أحمد صابر، رئيس مباحث مركز إدفو، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بغرق عامل بمياه إحدى الترع بدائرة المركز.

وانتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة إدفو بمديرية أمن أسوان، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص غرق عامل فى مشروع حياة كريمة يدعى «عبدالله مبروك رحيم»، 29 سنة ومقيم فى محافظة الجيزة، في مياه الترعة بقرية الرمادى بدائرة المركز، وتم انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة (إسفكسيا الغرق)، ولا توجد شبهة جنائية، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان ذلك، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.