رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تتعامل مع المدرسة في حال خالفت قرار تقسيط المصروفات الدراسية؟

كيف تتعامل مع المدرسة
كيف تتعامل مع المدرسة المخالفة لقرار تقسيط المصروفات الدراسي

حالة من الغضب تسيطر على أولياء الأمور؛ لعدم التزام بعض المدارس بقرار تقسيط المصروفات الدراسية على 4 دفعات، الذي أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

وتساءل الكثير من أولياء الأمور، ما هو التصرف الذي مفترض القيام به ولي الأمر في حال مخالفة المدرسة قرار تقسيط المصروفات الدراسية؟

وتجيب «النبأ الوطني»، على تساؤلات أولياء الأمور كافة، في هذا الشأن، وتوضح كيف يتم التعامل مع المدرسة في حالة مخالفتها لقرار تقسيط المصروفات الدراسية على 4 دفعات.

بلاغ ضد المدارس المخالفة لقرار تقسيط المصروفات الدراسية 

وبحسب مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، في حالة عدم التزام المدارس الخاصة بقرار الوزارة بتقسيط المصروفات الدراسية، يجب التوجه للإدارة التعليمية التابع لها للتقدم بشكوى رسمية باسم المدرسة المخالفة، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المدارس التي تخالف تعليمات وزارة التربية والتعليم، لا سيما ما يتعلق بقرار تقسيط مصروفات الدراسية.

بدء الدراسة 1 أكتوبر المقبل 

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقتٍ سابق، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والتي تم إعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ 1 اكتوبر 2022.

وتداولت أنباء تزعم تأجيل الدراسة حتى 10 أكتوبر المقبل، إلا أن وزير التعليم، أكد أن الدراسة ستبدأ في الموعد المُقرر، مطلع أكتوبر المقبل، ولا صحة للأنباء المتداولة في هذا الشأن.

كما أعلن وزير التعليم، عودة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة، بسبة ١٥٪، مؤكدًا أن عودة الأسئلة المقالية لا يعني على الإطلاق، إلغاء نظام البابل شيت.

وفي سياق آخر، أعلنت مديرة معهد كونفوشيوش، بدء تدريس اللغة الصينية، في بعض المدارس الإعدادية.

وأشارت إلى أنه تم تكوين لجنة من المصريين والصينيين إعداد مقررات دراسية بعد مجهود عدة أشهر ليكون متاحًا لطلاب الصف الأول الإعدادي في بداية العام الدراسي؛ ليتمكن طلاب الصف الأول الإعدادي رسميًا من اختيار اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية، مُضيفة أنه لن يتم تدريس اللغة الصينية في المدارس الإعدادية جميعها، ولكن سيتم تطبيق القرار على دفعات على أن تشمل الدفعة الأولى  12 مدرسة إعدادية تم اختيارها من قبل وزارة التعليم المصرية، لتصبح اللغة الصينية لغة أجنبية اختيارية متاحة لطلاب المدارس المصرية جنبًا إلى جنب مع اللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية.